جامعة الأزهر في غزة تصدر بيانًا مهمًا للطلاب






جامعة الأزهر بغزة توضح آلية التعليم خلال الفصل الدراسي الثاني من العام 2020-2021

غزة - المتقدمون

أصدرت الشئون الأكاديمية في جامعة الأزهر بغزة توضيحاً حول شكل وآلية الدراسة في الجامعة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام 2020-2021، حيث قررت بدء الدراسة لطلبة البكالوريوس اعتباراً من يوم الأحد الموافق 14/2/2021، ولطلبة الدراسات العليا اعتباراً من يوم الأحد الموافق 21/2/2021.

وأوضح الأستاذ الدكتور عمر ميلاد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية أن المجلس الأكاديمي قرر اعتماد التدريس لطلبة البكالوريوس لطلبة المستوى الأول على التدريس الوجاهي الجزئي لطلبة المستوى الأول بكليات: ( الطب، طب الأسنان، الصيدلة والهندسة وتكنولوجيا المعلومات)، فيما يعتمد التدريس الوجاهي لطلبة المستوى الأول بكليات ( العلوم، العلوم الطبية التطبيقية، الزراعة والطب البيطري، الآداب والعلوم الإنسانية، التربية، الاقتصاد والعلوم الإدارية، الحقوق والشريعة ) ويكون التدريس في قاعات الجامعة، مع الأخذ بعين الاعتبار كافة الإجراءات الصحية اللازمة.


وفيما يتعلق بطلبة المستويات الأخرى فقد بين النائب الأكاديمي أن آلية التدريس لهم ستكون على منصة الموودل وفقاً لمجموعة من التعليمات أهمها، أن يقوم مدرس المساق بإدراج محاضرتين أسبوعياً عبر منصة الموودل؛ للمساقات ذات 3 ساعات معتمدة وتكون مدة المحاضرة ما بين 20- 30 دقيقة؛ ويؤخذ بالقياس المساقات ذات ساعتين أو ساعة معتمدة، كما  يقوم المحاضرون بإضافة جلسة افتراضية مدتها ساعة أسبوعياً؛ على برنامج ميكروسوفت تيمز لجميع المقررات الدراسية المطروحة؛ وتخصص للمناقشة مع طلبة المساق وفق جداول معلنة

وسيتم تسجيل هذه اللقاءات الافتراضية وتتاح على سيرفرات ميكروسفت من خلال برنامجهم المعروف باسم ستريم، وذلك للطلبة الذين قد لا تتاح لهم فرصة متابعة الجلسة الافتراضية؛ حيث تم إدراج رابط تسجيل الجلسة الافتراضية داخل منصة موودل، مشيراً إلى أنه يسمح فقط للطلبة المسجلين والمسددين للرسوم الدراسية للفصل الدراسي الثاني 2020/2021 بالدخول إلى منصة الموودل.

وفيما يتعلق بتوزيع درجات المساقات النظرية أوضح أ.د. ميلاد أنه سيكون على الشكل التالي: الامتحان النصفي (20 درجة )، أعمال فصلية ( 30 درجة ) وتشمل واجبات/تقارير/أبحاث/كويزات، كما سيتم توزيع درجات أعمال الفصل على الأنشطة بالإضافة إلى حضور الطلبة ومشاركتهم في الجلسة الافتراضية عبر ميكروسفت تيمز، وتقرر أن يرصد للامتحان النهائي (50 درجة )
 

وبخصوص المساقات العملية، أوضح النائب الأكاديمي أنه سيكون التدريس في جميع المساقات لجميع الطلبة في مختبرات وعيادات الجامعة وبما لا يزيد عن 15 طالباً في الجلسة العملية والالتزام بإجراءات الصحة والسلامة، أما متطلبات الجامعة، سيتم تدريس جميع مساقات متطلبات الجامعة لجميع طلبة الجامعة الكترونياً وعلى منصة الموودل.
 
وبين أ.د. ميلاد آلية التدريس لطلبة الدراسات العليا، ستكون لجميع طلبة الدراسات العليا وجاهياً في قاعات الجامعة، وفق الجداول الدراسية، مع الأخذ بعين الاعتبار  إجراءات الصحة والسلامة اللازمة، متمنياً النجاح والتوفيق لجميع الطلبة.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات