الراصد: منخفض جوي جديد يؤثر على فلسطين





الأرصاد: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة يؤثر على فلسطين 

المتقدمون

يتوقع أن تتأثر فلسطين خلال يوم الجمعة بكتلة هوائية باردة ورطبة ، بحيث تنخفض درجات الحرارة لتكون دون معدلاتها السنوية بحدود 10 درجات مئوية، وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة في غالبية المناطق، وتهب رياح نشطة السرعة .

ويتوقع كذلك هطول زخات من الأمطار فوق عدة مناطق من البلاد لاسيما الأجزاء الشمالية والوسطى منها.


وخلال يوم السبت تبقى الأجواء مائلة للبرودة مع ظهور لكميات من السحب في السماء وتبقى الفرصة واردة لزخات من الأمطار في مناطق محدودة.

وإليكم تطورات الحالة الجوية اليوم وخلال الأيام القادمة 

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم الأربعاء، غائماً جزئياً، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ليصبح الجو بارداً نسبياً، ويحتمل سقوط أمطار محلية خفيفة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة، يكون الجو غائماً جزئياً في معظم المناطق، وبارداً، ويحتمل سقوط أمطار محلية خفيفة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج .


ويكون الجو يوم غدٍ الخميس، غائماً جزئياً، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ليصبح الجو بارداً نسبياً، ودرجات الحرارة أقل من معدلها السنوي العام، ويتوقع سقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

كما يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ليصبح الجو يوم الجمعة بارداً، ودرجات الحرارة أقل من معدلها السنوي العام بحدود 10 درجات مئوية، وتسود أجواء باردة بشكل ملموس صباحاً في معظم المناطق، وفي ساعات النهار تسود أجواء باردة نسبياً في معظم المناطق، وأكثر برودة في المناطق الجبلية، وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات محلية متفرقة من الأمطار، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة بشكل ملموس، مع فرصة لهطول زخات محلية من الأمطار، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

فيما يكون الجو، السبت المقبل غائماً جزئياً، لذا يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائه بارداً فوق المناطق الجبلية، ودرجات الحرارة تبقى أقل من معدلها السنوي العام، ويتوقع سقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية حتى ساعات الظهيرة


وفي ساعات المساء والليل تميل الأجواء للاستقرار، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الأحد المقبل، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تصبح حول معدلاتها السنوية العامة، وتسود أجواء باردة صباحاً في معظم المناطق، وفي ساعات النهار تسود مائلة للبرودة في الجبال ومائلة إلى الاعتدال في المناطق المنخفضة، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبياً بوجه عام، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، والله تعالى أعلم


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات