الصحة بغزة: سنشهد خلال الأيام القادمة ارتفاع في أعداد إصابات كورونا.

 



الطفرة الجديدة تستطيع التغلب على الأجسام المناعية..

الصحة تحذر المواطنين: قد تكون هناك طفرات أخرى في قطاع غزة 


غزة- المتقدمون:

 


تحدثت وزارة الصحة في غزة ، مساء اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي حول تطورات الحالة الوبائية لفيروس كورونا في كل محافظات قطاع غزة.


وقال رامي العبادلة مدير وحدة السلامة ومكافحة العدوى في  وزارة الصحة بغزة، إن هناك تخوفات من استمرار الموجة الحالية لفترة أطول، وخاصةً أن المؤشرات تتحدث عن استمرار الحالة الوبائية في المرحلة المقبلة.



وأشار إلى أن هناك حالة ثبات للمؤشر الوبائي بمستوى عالي، وحالات الوفاة يومياً من 10 - 15 حالة يومياً.


ولفت العبادلة إلى أن هناك انخفاض عدد الإصابات اليومية ليس مؤشراً على تسطيح المنحى الوبائي، والمواطنين في شهر رمضان لا يذهبون إلى مراكز الفرز كما غيره.


وأكد على أنه جرى اكتشاف الطفرة البريطانية في قطاع غزة وتمكنت من الانتشار الواسع واليوم نحصد آثارها، وهناك تخوف كبير من دخول الطفرة الهندية ولا يستطيع أحد الجزم وجودها من عدمه.


وشدد العبادلة على أنه قد يكون هناك طفرات أخرى في قطاع غزة غير الطفرة البريطانية، وقمنا بجمع عينات وإرسالها لمنظمة الصحة العالمية والتي تحتاج إلى 10 أيام لظهور النتائج.



ونوه إلى أن الطفرة الهندية تقلق كافة دول العالم لأنها تستطيع التغلب على المناعة والأجسام المناعية من خلال الإصابات السابقة.


وأكد أنه بعد 60 يوم من الإصابة الأولى قد يتعرض للإصابة مرة أخرى.


وتمنى من كبار السن أخذ لقاح كورونا، داعياً الجميع لاتخاذ إجراءات السلامة والوقاية.


وأشار العبادلة إلى أنه تنتظر نتائج عينات تثبت أو تنفي وجود الطفرة الهندية في قطاع غزة.


بدوره قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم،  إنه في ضوء تقييم وزارة الصحة للحالة الوبائية لفيروس كورونا، تقرّر تمديد الإجراءات الوقائية القائمة حالياً لمدة أسبوع آخر، ويستمر ذلك حتى الثلاثاء القادم، حيث سنكون أمام تقييم جديد للحالة الوبائية.


ودعا البزم المواطنين إلى الالتزام بكافة الإجراءات المتخذة؛ تقديراً لخطورة الظرف الحالي في ظل وجود طفرات جديدة من فيروس كورونا.



وقال البزم "تنفيذاً لقرار احتجاز المصابين غير الملتزمين بالحجر المنزلي، تم منذ مساء أمس وحتى اليوم إحالة 9 مصابين غير ملتزمين بالحجر المنزلي إلى مركز إصلاح وتأهيل خانيونس".


وأضاف "بدأت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية، وبالتعاون مع وزارة الصحة، بإجراءات ترقّب وصول القادمين من الدول الموبوءة بالطفرة الهندية كالهند وبنغلادش، وإحالتهم للحجر الإلزامي."


وشدد البزم "ستكثف مباحث كورونا بالشرطة إجراءاتها في متابعة التزام المنشآت المختلفة بالإجراءات الوقائية، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين".


وطالب أصحاب مراكز تقديم الخدمة والمولات والأسواق والعاملين فيها، إلى الالتزام التام بالتباعد وجميع الإجراءات الوقائية، تقديراً لخطورة الظرف الحالي.


انضم لقناتنا على التيلجرام؛ لمزيد من الوظائف والمنح والأخبار العاجلة اضغط هنا.




ليست هناك تعليقات