أبو مذكور: يتحدث عن موقف السعودية من مشاركة الفلسطينيين بموسم العمرة والحج.





أبو مذكور: يتحدث عن موقف السعودية من مشاركة الفلسطينيين بموسم العمرة والحج.


غزة- المتقدمون:




كشف رئيس جمعيات أصحاب شركات الحج والعمرة عوض أبو مذكور، عن عدم منح السعودية الموافقة لدولة فلسطين، للمشاركة بموسم العمرة، والذي سيبدأ الأسبوع القادم مع دخول شهر رمضان، مبيناً أنهم بانتظار الموافقة من السعودية على موسم الحج.



وقال أبو مذكور إن السعودية سمحت لدول محددة المشاركة بموسم العمرة، كما رفضت دول أخرى بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا"، حيث فرضت بعض البروتوكلات الخاصة، ومنها التطعيمات وغيرها، لافتاً إلى أن هذا المنع شمل الأردن ومصر وكثير من الدول الأخرى.


وأضاف: "هذا المنع شامل لآلاف المعتمرين الفلسطينين، الذين لن يتمكنوا من مغادرة قطاع غزة، مع وضع السعودية لقيود عدة على المشاركة بموسمي الحج والعمرة"، منها حصول المعتمر على لقاح فيروس كورونا بمقدار جرعتين، ليتم فيما بعد حجز المعتمرين في فنادق خاصة لمدة ثلاث أيام سيجرى بعدها إجراء مسحات لهم خلال 48 ساعة للتأكد من سلامتهم من الفيروس، يتبعه فحص أخر عند العودة.



وأوضح أبو مذكور، هذا هو العام الثاني الذي يتم فيه رفض دخول الفلسطينيين لأداء مناسك العمرة في السعودة، مما راكم خسائر الشركات في الضفة الغربية وقطاع غزة.


وأشار أبو مذكور، إلى أن شركات الحج والعمرة تعاني من خسائر متواصل منذ أكثر من عام وشهرين، بسبب توقفها عن العمل، مما ذاد من معاناة أصحابها وأسرهم، مقدراً قيمة الخسائر التي تكبدها 74 شركة معتمدة من وزارة الأوقاف لهذا العام، وحوالي 84 شركة في الضفة الغربية بسبب الغاء الموسمين.



انضم لقناتنا على التيلجرام من هنا؛ لمزيد من الوظائف والمنح والأخبار العاجلة.




ليست هناك تعليقات