اليونيسيف تُقدّم مساعدات إنسانية عاجلة إلى قطاع غزة






غزة - المتقدمون 

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، اليوم الجمعة، عن تسليمها 18 حاوية من المساعدات الإنسانية الحيوية إلى قطاع غزة.

وأوضحت "اليونيسيف"، في بيان لها وصل منصة المتقدمون نسخة عنه، أنّ هذه المساعدات التي قدمتها نيابة عن وكالات ومنظمات إنسانية أخرى، دخلت إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، لدعم الأطفال والأسر المتضررة من العدوان الإسرائيلي الأخير.


وأشارت إلى أنّ المساعدات تشمل 12 حاوية من الإمدادات الطبية، تحتوي على إسعافات أولية، وأكياس دم ومحاليل ملحية وجلوكوز، ومضادات حيوية وأدوية أخرى لمكافحة العدوى، وطفايات حريق، إضافة إلى 10 آلاف جرعة من لقاح "سينوفارم" لمكافحة مرض "كورونا".

وأكّدت على أنّها ومنذ اليوم الأول للتصعيد، وزعت مع شركائها مواد صيانة لمحطة تحلية مياه البحر في جنوبي غزة، بما في ذلك الوقود لمدة ثلاثة أيام لدعم المولدات ومواد معالجة المياه.

وقدّمت إمدادات طبية بما فيها المحلول الملحي والجلوكوز والمضادات الحيوية، وأملاح معالجة الجفاف عن طريق الفم ومواد استهلاكية، لتغطية احتياجات 72 ألف شخص.


ولفتت إلى أنّ هذه الإمدادات ستدعم استمرارية خدمات صحة الأم وحديثي الولادة والأطفال وعلاج الجرحى من جراء أعمال القصف الإسرائيلي.

وفي ذات السياق، ذكرت الممثلة الخاصة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة في فلسطين السيدة لوسيا المي، أنّ وقف إطلاق النار الذي أعلن فجرًا، سيتيح للعائلات الحصول على فترة راحة هم بأمس الحاجة إليها، وسيسمح أيضًا بإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات