الخارجية المصرية: اتصالات القاهرة مستمرة لوقف إطلاق النار بشكل عاجل





فلسطين - المتقدمون 

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ، اليوم الإثنين، إن الاتصالات المصرية المكثفة مستمرة لوقف إطلاق النار بشكل عاجل.

وأضاف حافظ في تصريحات لصحيفة اليوم السابع المصرية: "وقف التصعيد في الأراضي الفلسطينية والتوصل لتهدئة كاملة حقنًا للدماء أولوية".


وتطرق المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية إلى الاتصالات المصرية المكثفة لوقف تدهور الأوضاع بما فى ذلك اتصالات مستمرة من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار بشكل عاجل، مشيرًا إلى الاتصالات المكثفة التى أجراها وزير الخارجية سامح شكرى منذ بداية الأزمة مع الكثير من الأطراف المعنية والفاعلة للتأكيد على ضرورة إيجاد السبل التى تضمن وقف التصعيد، والاستمرار في المساعي لإنهاء التأزم الجاري واستعادة الهدوء.

مضيفًا "إلا أن كل تلك الاتصالات الدولية أيضًا أكدت ضرورة ما نكرره دومًا وهو عدم اغفال مسار إحياء جهود السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين باعتباره المسار الأساسى الذى يضمن حل الدولتين ويؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية."


وفي آخر أخبار غزة مع إسرائيل، قال حافظ: "نطالب بسرعة الدفع قدما بمسار عملية السلام والتسوية السياسية من خلال مفاوضات جادة تفى بكل الحقوق الفلسطينية المشروعة وصولًا إلى تحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية".

وتابع حافظ: "مصر تعمل من دون شك على ضمان وصول المساعدات الإنسانية والعمل على كل ما يخفف من الوضع على الأشقاء الفلسطينيين ويلبي كل ما يحتاجونه في هذه الظروف الصعبة".

وحول فتح معبر رفح ، قال: "القرار المصرى بفتح معبر رفح البرى يأتي تضامنًا مع الشعب الفلسطيني لاستقبال المصابين والمسافرين بشكل عاجل بما فى ذلك تواجد الإسعاف المصري للمساهمة فى سرعة نقل المصابين للمستشفيات المصرية".


مشيرًا إلى أن كل هذا ضمن ما تقوم به الدولة للمساعدة فضلًا عن تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة، مضيفًا "بالفعل فيما يتعلق بالتواصل المصري مع كافة الأطراف المعنية وكل دوائر المجتمع الدولي."

وبيّن حافظ: "ندعو لضرورة الخروج من مربع التعامل مع أزمات إلى مساحة إيجاد حل للمشكلة الأكبر وهى تحقيق السلام العادل المستدام للشعب الفلسطينى وهو ما سيؤدى أيضًا بدوره إلى المساهمة فى تحقيق الاستقرار بالمنطقة بأسرها".


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات