تعرف على حالة الطقس اليوم وخلال الأيام القادمة





حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى نهاية الأسبوع


المتقدمون

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم السبت، حارا إلى شديد الحرارة، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو معتدلاً في المناطق الجبلية، حاراً نسبياً إلى حار في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.


وغداً الأحد، يبقى الجو حاراً إلى شديد الحرارة في مختلف المناطق خاصة في المناطق الغورية والمنخفضة وتبقى الحرارة أعلى من معدلاتها السنوية العامة بحدود الثلاثة درجات مئوية، مع ساعات بعد العصر يصبح الجو لطيفاً خاصة كلما تقدمنا بإتجاه ساعات الليل، والرياح تكون غربية الاتجاه وخفيفة السرعة.
 
وأما يوم الإثنين، لن يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة ويكون الطقس حاراً بشكل كبير في كافة المناطق خاصة الغورية منها، ومن المتوقع أن تصل الحرارة في بعض المناطق الغورية إلى أكثر من 43 درجة مئوية وقت الظهيرة وما بعدها. ومع ساعات المساء يصبح الجو لطيفاً وتنخفض الحرارة ويسود جو منعش تماماً خاصة في المناطق الجبلية العالية. 

وفي الثلاثاء، تبقى البلاد تحت تأثير الموجة الحارة التي تضرب البلاد دون تغير يذكر على درجات الحرارة ويبقى الجو حاراً إلى شديد الحرارة، وتبقى الأجواء حارة للغاية في الأغوار والبحر الميت مع حرارة أربعينية، ومع ساعات المساء يعتدل الطقس وتسود أجواء لطيفة ومنعشة خاصة في المناطق الجبلية العالية، والرياح تكون غربية الاتجاه وخفيفة السرعة.  


والأربعاء، يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة ويكون الجو أكثر حرارة من الأيام الفائتة وتسود أجواء حارة جداً حتى في المناطق الجبلية العالية من البلاد، وفي المناطق الغورية والبحر الميت وأريحا قد تلامس الحرارة حاجز 45 مئوية مع جو لاهب وقت الظهيرة، ومع ساعات المساء تنخفض الحرارة من جديد مع بقائها مرتفعة نسبياً وتبقى الرطوبة عالية، الرياح تكون غربية الاتجاه.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة ظهراً والساعة الرابعة عصراً، وكذلك من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة. 


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات