ملفات مهمة للمقابلات التعليمية لوظيفة معلم

 






ملفات مهمة للمقابلات التعليمية لوظيفة معلم (مواقف تربوية- نماذج سابقة للمقابلات التعليمية- أسئلة مقابلات لوظيفة معلم).


نقدم لكم متابعي منصات المتقدمون ملفات مهمة للمرشحين للمقابلات التعليمية لوظيفة معلم جديد، قام بجمعها لكم:


الأستاذ صبّاح قريبه، والأستاذ باسم قريبه، والأستاذ محمد قريبه.

أولاً- لجنة المقابلة:

تتشكل لجنة المقابلات من (مديريات التربية والتعليم الأخرى لقوائم السجل الأساسي، وتتألف من ثلاثة أشخاص على الأقل ومن مديريات مختلفة).


ثانياً- المقابلة:
مقابلة المتقدمين لشغل وظيفة معلم تندرج في العادة تحت ما يسمى بمقابلة اللجان، أي أن الأشخاص الذين سيقابلونك عبارة عن لجنة وفي العادة تتكون من 3 إلى 4 أشخاص، أحدهما على الأقل موجه المبحث الذي تنوي المقابلة له وشخص آخر طبيعة عمله إداري وقد يكون في اللجنة معلم من ذوي الخبرة والكفاءة. 

حاول أن لا تنتابك الرهبة من هذا الوضع، انظر للشخص الذي يطرح الأسئلة، وانظر للشخص الآخر أحيانًا وأنت تجيب على الأسئلة، وتذكر أن القرار سيتخذ من قبل أكثر من شخص، وهذا قد يزيد من فرصتك على النجاح.

ثالثاً- طبيعة المقابلة:

المقابلة عادة لاختبار شخصية المعلم المتقدم للمقابلة ومدى ملاءمته للوظيفة من عدة جوانب سأوضحها فيما يأتي، مدة المقابلة في العادة ما بين 10 إلى 15 دقيقة أو أقل تتخللها مجموعة من الأسئلة، وهي في العادة من 5 إلى 6 أسئلة.



رابعاً- الهدف من المقابلة:

الهدف من المقابلة فحص مدى ملاءمتك للوظيفة (وظيفة معلم) وكيف تصغي وكم أنت هادئًا وأن تبقى هادئًا أثناء المقابلة حتى لو وجهت لك بعض الأسئلة التي يكون فيها استفزاز بعض الشيء، وكيف تعبر عن الإجابة، وأن النطق لديك سليم.

إليكم ملف شامل وكامل جمعنا به جميع المقابلات التي أجريت قبل أيام لكل التخصصات.



 :: معلومات عن الملفات :: 

هذه الملفات من نوعه بي دي أف "PDF "، ويحتاج لفتحه لبرنامج أدوب أكروبات ريدير "قارئ الـPDF" لفتحه على الحاسوب أو تطبيق قارئ الـPDF  لفتحه على الهواتف الذكية، واللوحية.


الملف المهم للمقابلات التي جرت قبل أيام للتحميل: اضغط هنا


للمزيد من الملفات المهمة للمقابلات التعليمية لوظيفة معلم تضم (مواقف تربوية- نماذج للسنوات السابقة للمقابلات التعليمية- أسئلة مقابلات لوظيفة معلم- أسئلة مُجابة عن التعلم عن بعد والتعلم الإلكتروني):

حمل الملف من هنا

 

تابع منصة المتقدمون على مواقع التواصل الاجتماعي 


منصة المتقدمون تهتم بنشر: "اختبارات سابقة للتوظيف، ملازم وكراسات للمتقدمين لوظيفة معلم وكالة وحكومة، اختبارات محاكية، ملخصات تربوية، وظائف الشاغرة"


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث المواد التعليمية المهمة للخريجين المتقدمين لامتحان التوظيف 


وتابع منصة المتقدمون على مواقع التواصل الاجتماعي لكل ما يهم الخريج.

ليست هناك تعليقات