وزارة الصحة تتحدث عن آخر مستجدات الحالة الوبائية في قطاع غزة




الصحة: الوضع الوبائي في غزة مستقر وحالة من الترقب لدخول متحور "دلتا"


غزة - المتقدمون 

تحدث مدير دائرة مكافحة العدوى في وزارة الصحة بغزة رامي العبادلة أن الوضع الوبائي مستقر داخل قطاع غزة، رغم حالة التخوف والترقب من دخول طفرة متحورة "دلتا".

وقال العبادلة في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، اليوم الإثنين، إن الوضع مُطمئن حتى الآن رغم حالة الترقب والتخوف من دخول هذه الطفرة إلى القطاع.


وبيّن العبادلة أن الصحة تعول على زيادة نسبة المُطعمين عبر حملات التطعيم في الوزارات والمؤسسات والشركات، إضافة لمراكز التطعيم التابعة للوزارة والمنتشرة في كل المحافظات.

ولفت إلى أن متحورة دلتا لفيروس كورونا باتت تحيط بنا في الدول والمناطق المجاورة، ووفق منظمة الصحة العالمية ستصبح الطفرة المتحورة المسيطرة في جميع أنحاء العالم.

وأوضح العبادلة أن وزارته دائمة المطالبة من المواطنين باتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة وعدم التهاون خاصة في أماكن التجمعات.

في نفس الوقت أهاب بالمواطنين إلى سرعة التوجه لأقرب مركز صحي لأخذ الطعومات، خاصة بعد السماح لما هو في سن 18 فما فوق لتلقي هذه اللقاحات.

وفي حديثه عن العودة لتشديد الإجراءات، بين العبادلة أن الوضع مستقر حتى اللحظة ولا حاجة لتوصيات جديدة من قبل وزارة الصحة إذا التزم المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية وأخذ اللقاح.


وأكد أن الصحة لا زالت تعمل وفق خطة معدة مسبقاً لحجر العائدين من الدول الموبوءة بطفرة دلتا إلى غزة ولا سيما العائدين من الهند وباكستان.

يأتي ذلك في وقت سجلت فيه الصحة في غزة، اليوم الإثنين، حالة وفاة و73 إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد إجراء 608، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي، بتعافي 20 حالة من بين المصابين بالفيروس.

وقالت إن إجمالي عدد الإصابات المسجلة بالقطاع بلغ 115995 إصابة بينها 847 حالة نشطة، بينما وصل إجمالي عدد المتعافين إلى 114056 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات لـ 1092.

كما ذكرت الوزارة أن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 52 حالة، بينما وصل إجمالي عدد الحالات الخطيرة والحرجة إلى 37.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات