"إسرائيل" تتراجع عن تصدير وإدخال مجموعة من سلعة إلى قطاع غزة





"إسرائيل" تتراجع عن إدخال 34 سلعة إلى قطاع غزة


غزة - المتقدمون 

نشرت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع، اليوم الإثنين، قائمة من 34 سلعة تراجع الجانب الإسرائيلي عن السماح بإدخالها إلى قطاع غزة.

وقالت اللجنة في تصريح صحفي تابعته منصة المتقدمون، بإن "الجانب الإسرائيلي تراجع عن السماح بإدخال وتصدير بعض السلع والتي قد أعلن عن السماح بدخولها يوم الخميس الماضي.


وجاءت القائمة كما نشرتها اللجنة كالآتي:




وفي نفس السياق، قال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع لقطاع غزة رائد فتوح اليوم الاثنين إن الجانب الإسرائيلي أبلغهم بإغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري أمام حركة الصادرات والواردات لمدة 16 يوماً خلال شهر سبتمبر القادم.


وأوضح فتوح، إن إغلاق كرم أبو سالم مرتبط بالأعياد اليهودية في رأس السنة العبرية ويوم الغفران وعيد العرش، مشيراً إلى أن معبر سيعمل في سبتمبر لمدة 13 يوماً بشكل كلي ويوم واحد استثنائياً.

وأكد فتوح أن هذه الإغلاقات هي إجراءات روتينية في شهر 9 من كل عام بمناسبة الأعياد اليهودية وهي ليست بالجديدة.

فيما تشهد أسواق غزة شحاً في بعض الأصناف وارتفاعا في الأسعار مما استدعى بالقطاع الخاص لتجهيز وفد اقتصادي لزيارة القاهرة بعد 23 الشهر الجاري لبحث إدخال كافة الأصناف التي يمنعها الاحتلال الإسرائيلي من الجانب المصري عبر معبر رفح البري.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات