التنمية تكشف آخر مستجدات صرف المنحة القطرية وشيكات الشؤون الاجتماعية





وزارة التنمية بغزة تتحدث عن تطورات صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية


غزة - المتقدمون 

تحدثت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة عزيزة الكحلوت، صباح اليوم الأربعاء، عن آخر تطورات صرف شيكات الشؤون الاجتماعية و المنحة القطرية للأسر الفقيرة في القطاع.


وقالت الكحلوت في تصريحات إذاعية تابعتها منصة المتقدمون، إن وحتى هذه اللحظة لا يوجد موعد محدد لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية.

وحول المنحة القطرية أوضحت الكحلوت أنه لا يوجد تسجيل جديد للمستفيدين من المنحة القطرية.

من جهته قال وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني أحمد مجدلاني في تصريح له الأسبوع الماضي، إنه لا موعد محدد لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية، خاصةً وأن السلطة الفلسطينية تمر بأزمة مالية حقيقية.


وأضاف في حديث إذاعي، أن وزير التنمية ليس لديه الموازنة في وزارته ليصرف، وكل ما يتم هو تحضير الكشوفات طبقاً لقاعدة البيانات التي يتم العمل على تحديثها بشكل دوري للأسر المستحقة.

وتصرف وزارة التنمية الاجتماعية مخصصات الشؤون لنحو 111 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 130 مليون شيكل تقريباً في قطاع غزة والضفة الغربية بنظام دفعة شهرية تصل ما بين 700 شيكل إلى 1800 شيكل لكل أسرة كل ثلاثة أشهر.

وتدفع السلطة الفلسطينية أكثر من نصف المبلغ من المخصصات، في حين يدفع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي قرابة 40 ألف يورو سنوياً.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات