وزير التنمية أحمد مجدلاني يكشف آخر مستجدات المنحة القطرية الـ 100 دولار وموعد صرفها في قطاع غزة





وزير التنمية أحمد مجدلاني يكشف آخر مستجدات المنحة القطرية الـ 100 دولار في قطاع غزة 


غزة - المتقدمون 

كشف وزير التنمية الاجتماعية، د. أحمد مجدلاني، اليوم، آخر تطورات المنحة القطرية لغزة وموعد صرفها.

وأكّد مجدلاني في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، على أن إجراءات توزيع المنحة المالية القطرية على المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، تسير بشكل طبيعي وفق الاتفاق بين السلطة الفلسطينية ودولة قطر.


وبيّن وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني، أنه يوجد بعض الإجراءات المتعلقة بآليات تنفيذ صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة يُجرى حلها مع البنوك الفلسطينية

وأضاف مجدلاني أن وزارة التنمية الاجتماعية تتولى هذه المهمة، وأن هناك معالجات تتعلق بآليات تنفيذ وتوزيع المنحة من خلال البنوك الفلسطينية.

ولفت إلى أن السلطة الفلسطينية تعمل على حل هذه المسائل المتعلقة بآليات التوزيع مع البنوك، واختيار الوسائل المناسبة التي لا تشكل أية مخاطر أو تهديدات للبنوك الفلسطينية.


وأوضح مجدلاني، أن عدة قضايا تحتاج لحلها بما يضمن سلامة النظام المصرفي الفلسطيني، قُبيل صرف المنحة القطرية، وبين أنهم يعالجون أمورًا تتعلق بسلامة النظام البنكي الفلسطيني، بما يكفل وصول المنحة القطرية للأسر المستفيدة منها.

وأشار بأن الجانب الإسرائيلي لا يعارض تولي السلطة الفلسطينية توزيع هذه الأموال، وأن الجانب القطري تولى كل القضايا المتعلقة بهذا الشأن مع الجانب الإسرائيلي، مشيرًا أن الوزارة تعمل على آليات التنفيذ المتعلقة بقنوات إيصال المساعدات عبر الجهاز المصرفي الفلسطيني.

وحول المعلومات التي نقلها الإعلام العبري حول تراجع السلطة عن ملف المنحة القطرية، أشار مجدلاني إلى أنه لن يعلق على ما يتحدث به الإعلام العبري، مبينًا أنه في حال فشلت الجهود وكان هناك عدم إمكانية لتطبيق اتفاق صرف المنحة ستعلن الحكومة عن ذلك.


وزعمت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن السلطة الفلسطينية رفعت يدها عن قضية الأموال القطرية، وتجميد مذكرة التفاهم التي وقعتها مع السفير القطري، وذلك بسبب رفض البنوك التي لها فروع في غزة العمل كقناة لتوزيع الأموال على المستفيدين في القطاع، خوفًا من تجريمها بموجب قانون مكافحة الإرهاب الأمريكي.

وأدعت إذاعة الجيش أن حركة حماس عبرت عن غضبها لعدم التوصل لحل وانهيار التفاهمات، حيث أرسلت رسالة للوسيط المصري مفادها أنه إذا لم يتم إيجاد حل قريب فستعود لاستخدام "العنف".


وحول اتهامات بعض القوى السياسية في قطاع غزة السلطة الفلسطينية بعرقلة وتأخير توزيع هذه المساعدات، قال مجدلاني: "مجرد إدعاءات سخيفة، لا تستحق الرد، نحن نبذل كل جهد مستطاع لإيصال المساعدات لأبناء الشعب الفلسطيني في كافة ربوع الوطن، ومن أي جهة كانت".

وأضاف: "السلطة الفلسطينية تتحمل بالأساس المسؤولية الأكبر في الحماية والرعاية الاجتماعية لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات