مختص تربوي يوضح أسباب ارتفاع معدلات طلبة الثانوية العامة

 







غزة - المتقدمون


مختص تربوي يوضح أسباب ارتفاع معدلات طلبة الثانوية العامة


أوضح المختص في الشؤون التعليمية بإذاعة صوت القدس محمد الحطاب أسباب ارتفاع معدلات طلبة الفرع العلمي في الثانوية العامة "التوجيهي" 2021.


وقال الحطاب خلال برنامج إذاعة تابعه موقع المتقدمون: "هناك اسباب عدة أدت لارتفاع معدلات الطلبة بشكل عام وطلبة الفرع العلمي بشكل خاصة أهمها حذف ثلث المنهاج المقرر وتوفر ما يعرف بالرزم التعليمية لكل مبحث.



وأضاف: "إن الوزارة اتبعت لأول مرة  أسئلة اختيارية في القسم الأول بحيث يختار الطالب أربعة أسئلة من ثماني، مما ساعد الطلبة على الإجابة والابتعاد عن النقاط التي لم يدرسها بشكل كافي.


وتابع قوله: "إن تمديد وقت الامتحانات في مادتي الفيزياء والرياضيات لربع ساعة أتاح للطلبة فرص التقديم والمراجعة والتدقيق بشكل أفضل.


وأشار إلى أن جائحة كورونا فرضت على وزارة التربية والتعليم مراعاة التباين بين الطلبة، حيث حضر طلبة القدس حوالي 50 يوماً وجاهياً، فيما حضر الطلبة في باقي المحافظات حوالي 140 يوماً وجاهياً، وكانت أصعب الظروف في القدس.



وبين أن نسبة معدلات الفرع العلمي خلال العام الحالي 2021 ارتفعت حوالي 6% عن العام الماضي، مشيرًا إلى أن نسبة النجاح العامة في القسم العلمي منذ عام 2015 إلى عام 2021 تستقر عند 84 %.


وأعلنت وزارة التربية والتعليم في مؤتمر لها، أمس الثلاثاء3/8/2021م، عن النتائج النهائية للثانوية العامة توجيهي في فلسطين 2020-2021، وبلغت نسبة نجاح بلغت 71.73%، بعدد ناجحين وصل لـ ٥٩١٨٨ طالب وطالبة.



وبلغ عدد المتقدمين لهذا العام في كافة الفروع (82924) مشتركا، ، نجح منهم (59182) مشتركاً موزعين على الفروع التالية: الفرع العلمي 62.85 %، والفرع الأدبي 21.65 %، وفرع الريادة والأعمال 87.76%.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية




ليست هناك تعليقات