شركة الكهرباء بغزة توضح حقيقة فرض رسوم جديدة على "مسبق الدفع"






غزة - المتقدمون

كشف مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء محمد ثابت، اليوم الأربعاء 29 سبتمبر 2021، تفاصيل ما حدث من لغط حول فرض رسوم جديدة على الرسم الثابت على عدادات الدفع المسبق. 


وقال ثابت خلال تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون: "لتشجيع المواطنين للانتقال لعدادات الدفع المسبق قبل 8 سنوات قرر مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء تنفيذ حملة وتجميد فرض الرسم الثابت على العدادات حتى نهاية الحملة مع بداية سبتمبر الجاري".

وأضاف: "بدأ نظام الرسم الثابت يجري بعد انتهاء الحملة، وبعد أن لاقى الموضوع صدىً في الشارع الفلسطيني استجابت شركة الكهرباء للمواطنين والتوجهات الحكومية وألغت الرسم الثابت للتخفيف عن المواطنين في ظل هذه الظروف".

وشدد على أن الرسم الثابت موجود في كل الشركات، وهذه الرسوم الثابتة هي رسوم خدمات لمتابعة هذه الخدمة التي تقدمها شركة توزيع الكهرباء.

 وفي نفس السياق، نوهت شركة توزيع الكهرباء بغزة بخصوص الرسم الثابت على عدادات مسبقة الدفع.


وقالت الشركة بأنّها "لم تفرض رسومًا جديدة على أي نوع من الاشتراكات، ونؤكّد للمنتفعين من خدمة عدادات مسبقة الدفع أنّ الرسم الثابت ما زال مجمّدًا لغاية الآن، وذلك للاشتراكات التي تم تركيبها قبل تاريخ 1سبتمبر 2021م".

وبخصوص الاشتراكات الجديدة والاشتراكات التي سيتم تحويلها لنظام مسبق الدفع فيسري عليها الرسم الثابت كما هو وضعها الحالي، وذلك بانتهاء الحملة السابقة.

وأشارت إلى أن الشركة تبذل جهودًا كبيرة من أجل تطوير الخدمة الكهربائية لدى المواطنين وتوظيف كافة مواردها المالية في هذا الصدد.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات