بعد سلسلة زيارات للعمادي.. الإعلام العبري يتحدث عن نقل المنحة القطرية إلى قطاع غزة





بعد سلسلة زيارات للعمادي.. الإعلام العبري يتحدث عن نقل المنحة القطرية إلى قطاع غزة



غزة - المتقدمون 

قال المحلل العسكري "حاكي حوجي" في إذاعية الجيش الإسرائيلي، إن "إسرائيل" وبعد أربعة شهور على انتهاء معركة سيف القدس عادت لإنفاق نفس المبلغ من الدولارات في قطاع غزة وعلى نفس المستفيدين وبنفس الطريقة عبر الحقائب، إلا أن التغيير الوحيد أن الصرف سيتم هذه المرة من خلال الأمم المتحدة، بينما المبالغ المخصصة للموظفين بغزة ستسلم إلى السلطة الفلسطينية.


وبين المحلل العسكري في تسلسل ما سيتم صرفه لقطاع غزة أنه سيتم الصرف عبر مكاتب البريد في قطاع غزة ، موضحًا أن السفير القطري سيهبط في مطار بن غوريون بالمال، ويسلم حصة المحتاجين للأمم المتحدة، ثم بدلًا من غزة سيواصل طريقه إلى رام الله.

ووسط هذه التفاصيل، لم يتم الإشارة بشأن ما حمله السفير القطري خلال مباحثاته القصيرة في "إسرائيل" الليلة الماضية، أو ما قد تكون حركة حماس قد وافقت عليه.

وعاد رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة محمد العمادي، مساء السبت، إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون/ ايرز، شمالي قطاع غزة، بعد مغادرته بساعات.


وكان العمادي، قد غادر قطاع غزة، قبل عدة ساعات، عبر معبر ايرز، بعدما التقى قادة حركة حماس برئاسة يحيى السنوار لبحث تطورات ملف تثبيت الهدوء، وكذلك ملف المنحة القطرية

وفي وقت سابق من مساء الجمعة زعمت مصادر إعلامية عبرية، عدم موافقة المسؤولين بغزة لآلية صرف المنحة القطرية لتلاعب الاحتلال بكشوف الأسماء.

وأكدت وسائل إعلام عبرية، أن السفير القطري محمد العمادي غادر القطاع بعد أن تلقى ردًا من حركة حماس بعدم موافقتها على الآلية الجديدة لصرف المنحة القطرية ورفضها للتلاعب بكشوف الأسماء -على حد زعمهم.


وقالت مصادر مطلعة لصحيفة القدس المحلية أن جهاز "الشاباك" الإسرائيلي تسلم كشوفات المستفيدين من المنحة القطرية، ودقق فيها، حيث قام بحذف أعداد كبيرة قد تصل إلى 2000 اسم أو أكثر من المستفيدين وهو ما أغضب قيادة حركة حماس.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات