تفاصيل الرسائل التي أرسلتها الأمم المتحدة للمستفيدين من المنحة القطرية

 





غزة- المتقدمون


صرحت مصادر في اللجنة القطرية لموقع المتقدمون أنه سيتم غدًا الأحد 19/9/2021، إرسال رسائل تحمل أكواد الاستفادة من المنحة القطرية لل 100 دولار، لعدد 12 ألف مستفيد، حيث ستستمر عملية الصرف لغاية 22/09/2021.



وقد أرسلت الأمم المتحدة رسائل إلى المستفيدين من المنحة القطرية للأسر الفقيرة 100 دولار على أرقام هواتفهم.


ووفق مستفيدين جاءت رسائل المنحة القطرية كالتالي” السيد/------ لقد تم تسجيلك للاستفادة من برنامج المساعدة النقدية الإنسانية للأمم المتحدة والذي تموله دولة قطر، سنتواصل معكم في الأيام القادمة من خلال الرسائل القصيرة للمزيد من التفاصيل، مع تحيات برنامج المساعدات النقدية الإنسانية للأمم المتحدة”.



ووفق مصادر مطلعة فإن عمليات الصرف ستتواصل على مدار أسبوع كامل في أكثر من 700 نقطة منها 300 باي بال في مناطق متفرقة بمحافظات قطاع غزة.

وقالت المصادر مطلعة لموقع المتقدمون، إن الصرف حالياً للأسر الفقيرة، وسيتم استئناف المنحة الخاصة بموظفي غزة وفق آلية أخرى خلال الأيام القادمة.



وأضافت المصادر، أن قطر توافقت مع الاحتلال الإسرائيلي على آلية لإدخال الأموال الخاصة بعمليات إعادة الإعمار والمساعدات الإنسانية الأخرى.


ويبلغ مجمل المنحة القطرية للأسر الفقيرة 10 مليون دولار أمريكي وهذه المرة الأولى التي يتم صرفها بواسطة الأمم المتحدة بعملة الشيكل بعد انقطاع استمر لحوالي أربعة أشهر نتيجة الرفض الإسرائيلي لإدخالها وفق الآلية القديمة بالحقائق بحجة ضمان عدم وصول أي أموال لحركة حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى، فيما كان من المفترض صرف 10 مليون أخرى لموظفي غزة لكن الأمر قد ألغي نتيجة انسحاب السلطة من الاتفاق الخاص بوصول الأموال اللازمة وذلك بحجة خوف البنوك من الملاحقات القانونية.








ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات