الصحة: لا نريد إغلاق المدارس والجامعات ولكن قد نضطر لذلك






فلسطين - المتقدمون 

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، مساء اليوم الثلاثاء، عن "البدء بتقديم الجرعة الثالثة من لقاح كورونا المضاد للفئات المستهدفة، وحتى اللحظة تم تسجيل 52 إصابة بالفيروس في صفوف الكوادر الطبية".


وأوضحت الكيلة في تصريحاتٍ تلفزيونيّة تابعتها منصة المتقدمون، بأنّ "الوزارة لا تريد إغلاق المدارس والجامعات ولكن قد يتم الاضطرار إلى ذلك".

 لافتةً إلى أنّ الوزارة سجلت "1471 إصابة بفيروس كورونا في صفوف الطلبة و210 في صفوف الكوادر التعليمية، هذا رقم قليل مقارنة مع أعدادهم".

وأشارت إلى أنّ "90% من المصابين الجدد بفيروس كورونا هم من متحور دلتا، وإجمالي عدد الحاصلين على المطعوم 1.150.913 بينهم 477.125 تلقوا الجرعتين من اللقاح".


وبيّنت الكيلة، أنّ "الأسبوع المقبل ستنتهي عملية تطعيم الطلبة المستهدفين في المدارس"، لافتةً إلى أنّه "سيتم إرسال 150 ألف جرعة من لقاح كورونا يوم الخميس المقبل إلى قطاع غزة".

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت تسجيل 11 حالة وفاة، و2762 إصابة بفيروس كورونا في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات