وزارة الأشغال تبدأ بإرسال رسائل لأصحاب المنازل المدمرة في قطاع غزة





كمرحلة أولى "ستشمل 1500 وحدة سكنية"..
وزارة الأشغال تبدأ بإرسال رسائل لأصحاب المنازل المدمرة في قطاع غزة 


غزة - المتقدمون 

أكدت مصادر محلية لـ "المتقدمون" تلقي أصحاب المنازل المدمرة كليًا في قطاع غزة، مساء أمس الأربعاء، رسائل من وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة، وذلك من أجل تسليم المخططات اللازمة تمهيدًا لإعادة اعمار منازلهم بتمويل من دولة قطر.


حيث يجب على أصحاب المنازل المدمرة كليًا في غزة، إحضار مخططات معتمدة من نقابة المهندسين والبلدية في المنطقة، وتسليمها لوزارة الأشغال من أجل ترشيحهم لإعادة الاعمار ضمن المنحة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وتحدث ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة، عن مستجدات إعادة إعمار قطاع غزة، خلال الأيام المقبلة.


وقال سرحان، في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون اليوم الخميس، "بحسب ما وعدنا من اللجنة القطرية، أن إعادة إعمار قطاع غزة ستبدأ مطلع شهر أكتوبر المقبل وبدأنا بإرسال رسائل للمواطنين لضرورة تسليم المخططات الهندسية لمنازلهم تمهيداً للبدء بإعمارها مع وصول المنحة القطرية".

وأضاف: "المستهدفون من الإعمار هم كل من فقد بيته في العدوان الأخير على قطاع غزة ويشمل المباني السكنية المتفرقة عدا الأبراج وإعمارها فسيكون من المنحة المصرية".

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من الإعمار ستشمل 1500 وحدة سكنية مدمرة كلياً، مضيفاً: "المتضررون جزئياً، لهم برنامج آخر نعمل عليه، ووكالة (الأونروا) بدأت بإرسال رسائل للمواطنين للتوقيع على أضرارهم ونأمل أن يكون تعويضهم قريباً".


وختم سرحان حديثه، بالقول: "انتهينا من عملية حصر الأضرار والتشييك عليها، ورصد 1500 وحدة سكنية مدمرة بشكل كامل، و880 وحدة مصنفة جزئي بليغ غير صالح للسكن، و56 ألف وحدة مصنفة ما بين متوسط وطفيف".

نموذج الرسالة التي وصلت للمواطنين 








ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات