الصحة بغزة تصدر تنويها مهما للمواطنين

 




غزة- المتقدمون


نسبة الوفيات هي 1%
صحة غزة تتحدث حول آخر تطورات الحالة الوبائية في القطاع.


تحدث نائب مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة في غزة مجدي ضهير، مساء اليوم الأحد، عن آخر تفاصيل الحالة الوبائية لفيروس كورونا في غزة، واللقاحات المتوفرة في القطاع ومدى ملائمتها للوضع الحالي.


وقال ضهير في تصريح نشرته الوزارة، إن نسبة الوفيات بسبب فيروس كورونا في قطاع غزة هي 1% وهي من أقل النسب المسجلة عالميا, مرجعا ذلك الى مدى الجهود والإجراءات التي بذلتها وزارة الصحة في تعظيم الجهوزية للتعامل مع المرضى.



وأشار إلى أن 425 ألف مواطن تلقوا التطعيم ضد كورونا منذ بداية حملة التطعيم الوطني في نهاية فبراير الماضي وحتى الآن بنسبة 40 %, ولا زلنا نتطلع إلى الوصول لــ 70 % من الفئة المستهدفة من السكان حتى نحقق المناعة المجتمعية.


وأضاف ضهير أن كافة اللقاحات المتوفرة هي لقاحات آمنة وسليمة وتحقق مناعة من 80% إلى 90%, وهي نسب ممتازة وتساعد في الحد من التداعيات الخطيرة للإصابة بفيروس كورونا.



وطالب ذوي الأمراض المزمنة و المناعة الضعيفة ومن يتلقون أدوية مثبطة المناعة كمرضى زراعة الكلى والأعضاء ومرضى السرطان ومن يعانون من جلطات إلى سرعة التوجه الى مراكز التطعيم لتلقي اللقاح تجنبا لأي مضاعفات صحية شديدة قد تهدد حياتهم حال إصابتهم بالفيروس.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات