الاتحاد الأوروبي يكشف الموعد المتوقع لاستئناف مساعدات الشؤون الاجتماعية





غزة- المتقدمون



الاتحاد الأوروبي: ليس بإمكاننا الإسهام بمخصصات شيكات الشؤون قبل نهاية العام


أكد الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، عدم قدرته على توفير مساهمة في مخصصات شيكات الشؤون الاجتماعية قبل نهاية العام الجاري.


وبين مسؤول الإعلام بالمفوضية الأوروبية في القدس شادي عثمان، أن السبب يعود لأسباب فنية فقط.



وقال عثمان في تصريحات إذاعية إن "الاتحاد الأوروبي منذ بداية هذا العام كان على تواصل مع السلطة الفلسطينية وأبلغها بتأخر المساعدات الأوروبية لأسباب فنية مرتبطة بموضوع البرمجة الأوروبية المتعددة السنوات وهو ما يحدث كل دورة تمويلية للاتحاد الأوروبي".


وشدد على أن "الاتحاد الأوروبي يساهم في ثلث المخصصات الاجتماعية  تقريبا والباقي تدفعه السلطة".


وختم بالقول إنه "في شهر أكتوبر المقبل نتوقع أن يتم استئناف العمل في المساعدات الأوروبية، وفي هذه الفترة سيكون هناك مساهمة واحدة لرواتب موظفي الخدمة المدنية".



 وكانت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، قد قالت مطلع سبتمبر الجاري إن تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2021 يعود لوزارة المالية برام الله.


وأكدت الوزارة في رد على سؤال متى سيتم صرف شيكات الشؤون الاجتماعية رسمياً، أن "هناك جهود تبذل لتحديد موعد قريب لصرف المخصصات وسنعلن عنه فور تحديده". 



وكشف متحدث الاتحاد الأوروبي في القدس شادي عثمان، عن الموعد المتوقع لإعادة تقديم المساعدات المخصصة للأسر الفقيرة في فلسطين (الشؤون الاجتماعية).


وقال عثمان،  في تصريح اليوم الأحد، إنّه من الصعب توفير مساهمة مالية لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة، قبل نهاية هذا العام.



وأضاف أن المساهمة المالية الأوروبية لدعم السلطة الفلسطينية من المتوقع ان تستأنف خلال الأشهر الثلاثة المُقبلة، مشيرًا إلى أنّه من الممكن أن تُصرف السلطة من خلالها للأسر مخصصات الشؤون.


وبيّن أنّ المساهمة المالية من قبل الاتحاد الأوروبي هو لدعم السلطة الفلسطينية؛ لدفع رواتب موظفي الخدمة المدنية الفلسطينية ومخصصات التقاعد.



وشدد على أنّ العمل جاري؛ لإنجاز الجوانب الفنية المرتبطة بدعم الاتحاد الأوروبي للسلطة، قبل نهاية العام الجاري.


وكان الاتحاد الأوروبي يساهم بحوالي 60 مليون يورو سنويا لصالح مخصصات الشؤون الاجتماعية.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية


ليست هناك تعليقات