الوزير تتحدث عن مستجدات صرف رواتب أسر الشهداء والجرحى







غزة - المتقدمون 

تحدثت رئيس مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، انتصار الوزير، عن آخر مستجدات صرف رواتب أسر الشهداء والجرحى والأسرى في قطاع غزة والضفة الغربية.


قالت الوزير، في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، اليوم السبت، إنه "لا يوجد حتى اللحظة أي معلومات جديدة بشأن عودة صرف رواتب أسر الشهداء والجرحى والأسرى عبر البنوك الفلسطينية، بسبب الإجراءات الإسرائيلية بحق البنوك".

وبيّنت الوزير، أن الاحتلال يُصادر المبالغ التي تصرفها الحكومة للأسر عبر البنوك، ويعتبر صرفها دعمًا للإرهاب ومن الممكن أن تُغلق على أثرها البنوك.

وحول آلية صرف الرواتب عن شهر أكتوبر الجاري، بينت أنه سيتم صرفها بنفس النظام المتبع خلال الشهر الماضي، في المحافظات الشمالية عبر مكاتب البريد الرئيسة، وفي المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) عبر الشركات المالية.


ويواجه ملف رواتب الأسرى والشهداء ضغوطًا سياسية تقودها "إسرائيل" لثني السلطة الفلسطينية عن الاستمرار في دفع الرواتب لهم، حيث كان من نتائجها مصادقة الكنيست الإسرائيلي بصورة نهائية على اقتطاع مخصصات مالية من أموال الضرائب التي تحولها للسلطة بقيمة 300 مليون دولار سنويًا، بحجة دفعها كرواتب لذوي أسر الشهداء والأسرى.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات