وزارة التنمية الاجتماعية: صرف مساعدات نقدية بقيمة 640 شيكلًا لـ 7000 أسرة فقيرة





وزارة التنمية الاجتماعية: صرف مساعدات نقدية بقيمة 640 شيكلًا لـ 7000 أسرة فقيرة



فلسطين - المتقدمون 

قال المفوض العام لوزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، لؤي المدهون، إنهم يصرفون خلال شهر أكتوبر الجاري مساعدات نقدية لـ7000 أسرة، بقيمة 640 شيكلًا وتستمر لمدة ثلاثة أشهر.


وأوضح المدهون، مساء اليوم الأربعاء، أنه يُجرى الصرف لـ5000 أسرة من قطاع غزة مساعدة مالية بقيمة 645 شيكلًا وتستمر لـ3 أشهر، مؤكدًا أنه يتم التواصل مع تلك الأسر من خلال رسائل نصية عبر هواتفهم الخلوية.

وبين أن ائتلاف غزة بالتعاون مع وزارة التنمية يصرف مساعدة مالية لـ6000 أسرة بمبلغ 878 شيكلًا لمدة 3 أشهر، موضحًا أن عدد من الأسر استلمت مساعدة مالية بقيمة 878 شيكلًا من برنامج الغذاء العالمي ويتسمر الصرف لمدة 3 أشهر.

وأشار المدهون إلى أنه خلال شهر نوفمبر المقبل سيتم صرف 3400 قسمية شرائية للأسر الفقيرة بالقطاع بقيمة 220 شيكل، وأخرى بقيمة 230 شيكل لنحو 7000 أسرة.


وفي سياق آخر، أكد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، مساء اليوم الأربعاء، أن الوزارة تبذل جهودًا حثيثة بالتعاون مع وزارة المالية لتأمين صرف مخصصات الأسر الفقيرة في أقرب وقت ممكن.

جاء ذلك خلال لقاء مجدلاني ومحافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي، مع ممثلين عن الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني والأهلي والقطاع الخاص وفعاليات محافظة طوباس، في مقر جمعية طوباس الخيرية، ضمن جهود الحكومة لإعادة الاعتبار لجهود التواصل القائمة، واستمرار التنسيق والحوار المشترك.

وأوضح مجدلاني أن الحكومة الفلسطينية لم تتلق أي مساعدات من أية دولة أجنبية أو عربية منذ بداية العام، ما أخر دفع مخصصات الأسر الفقيرة، وأثر على أداء الوزارة للعديد من خدماتها التي تقدمها للأسر الفقيرة والفئات المهمشة.


وأكد أن "مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية هي شريك فاعل وحقيقي مساند لجهود الحكومة في تقديم الخدمات الاجتماعية، وفق منظومة الحماية الاجتماعية الشاملة".

وقال مجدلاني: "لا تستطيع أي حكومة تقديم الخدمات الاجتماعية وحدها"، مشددًا على أن الوزارة تصب جهودها لتفعيل واستمرار جهود التواصل والتنسيق والحوار المشترك المفتوح مع مؤسسات المجتمع المدني والمحلي، باعتباره اللبنة الأساسية للحوار المجتمعي مع الشركاء، من أجل استخلاص الدروس والعبر، وبناء منظومة حماية اجتماعية شاملة.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات