إجراءات حكومية جديدة تسهيلاً على السائقين للالتزام بالقانون

 




غزة- المتقدمون


إجراءات حكومية جديدة تسهيلاً على السائقين للالتزام بالقانون.


قرر رئيس متابعة العمل الحكومي في غزة عصام الدعليس، اليوم الخميس، توجيه وزارة النقل والمواصلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتسهيل والتيسير على السائقين للالتزام بالنظام والقانون.


جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدعليس، صباح الخميس، مع وكيلي وزارتي الداخلية، والنقل والمواصلات، بحضور نائبه محمد الفرا، لمتابعة الإجراءات الحكومية المتعلقة بضبط الحالة المرورية وجهود الحد من حوادث الطرق.



وأوضح الدعليس: "مستعدون لتقديم كل ما يلزم من أجل الوصول لأفضل حالة من الالتزام بالقانون على الطرق، ولن تكون هناك أية عقبات من أجل الوصول لضبط الحالة المرورية".


وشدد على أهمية تنظيم العمل المروري وضبط الحالة المرورية، لما ينطوي عليه من حماية لأرواح المواطنين وممتلكاتهم، وبسط النظام والأمن العام.


وأضاف الدعليس أن وزارتي المواصلات والداخلية يناط بهما تكثيف الإجراءات وبذل كل الجهود اللازمة من أجل الوصول إلى ضبط الحالة المرورية، ومنها التخفيف في إجراءات الترخيص للسائقين للوصول إلى تنظيم أوضاعهم وفق القانون".



وأشار إلى أن الجهات الحكومية ماضية في مشروع الضبط المروري بشكل مُتدرج للوصول إلى أقصى درجات الضبط، وأن تكون جميع المركبات على الطريق مؤهلة وآمنة ومستوفية جميع الشروط القانونية.


وقال: "ندرك تماماً صعوبة الظروف الاقتصادية التي يعيشها أبناء شعبنا، لكننا نعمل بكل جهد من أجل تحقيق هذا الهدف والتغلب على المعيقات التي تواجه ذلك".


وطالب الدعليس جميع السائقين والمواطنين للالتزام بالقوانين المرورية، مضيفاً "فالقانون هو الضامن للحفاظ على حياة المواطنين وسير الحياة العامة دون منغصات".


بدوره كشف أعلن صلاح الدين أبو شرخ، أن وزارته بصدد إعلان وشيك عن مشروع للتخفيف عن السائقين والمركبات من أجل توفيق أوضاعهم القانونية، مشدداً على أن الوزارة بذلت طوال الفترة السابقة جهوداً كبيرة لضمان تطبيق القانون على الطريق.


ونوه أبو شرخ إلى أن العديد من المشروعات أُنجزت وأخرى بصدد الشروع بها، من أجل تحسين الحالة المرورية وضمان تهيئة المركبات ومواءمتها للسير على الطريق بشكل آمن.



من جهته قال ناصر مصلح أن قيادة وزارة الداخلية، وجّهت شرطة المرور بالحالة المرورية لبذل كل الجهد الممكن من أجل تنظيم الحالة المرورية وضمان تنفيذ القانون.


ولفت إلى أن إدارة شرطة المرور على أتم الجهوزية والاستعداد للقيام بواجبها في هذا المشروع الذي توليه أهمية كبيرة، وتعمل على توفير كل ما يلزم لحماية أرواح المواطنين والحد من حوادث السير.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.



ليست هناك تعليقات