"تشديد الإجراءات بحق مرتكبي المخالفات".. المرور بغزة يصدر قرارًا للسائقين بتركيب كاميرات خلفية لهذه المركبات





غزة - المتقدمون 

أكد مدير إدارة شرطة المرور والنجدة في قطاع غزة العميد تامر شحادة، اليوم السبت، على مواصلة الشرطة بتشديد الإجراءات لضبط الحالة المرورية ووقف النزيف على الطريق والحد من الحوادث. 

وقال شحادة في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، إن الشرطة تسير وفق خطة ومنهجية مُستدامة للحفاظ على أرواح أبناء شعبنا وحماية ممتلكاتهم، مُضيفًا قد قطعنا شوطاً في تلك الإجراءات. 


ودعا المواطنين لتفهم ذلك والمساهمة في ضبط الحالة المرورية من خلال الالتزام بقواعد السير. 

وأضاف أن تشديد الإجراءات يشمل مرتكبي المخالفات الخطيرة من السائقين، كما سنشرع في تشديد الإجراءات بحق المخالفات التي تعيق حركة السير وتتسبب بالازدحام. 

وأضاف شحادة أن الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يُعاني منها أهل غزة ليست مبرراً لارتكاب المخالفات المرورية التي تتسبب بالحوادث وتحصد الأرواح وتلحق الأذى بعابري الطريق. 

وأشار أن جميع مركبات نقل الطلاب ورياض الأطفال ومركبات توزيع المياه، والشاحنات حتى 15 طناً مُلزمة وفق القانون بتركيب كاميرات خلفية لضمان السلامة. 


ونوه شحادة إلى أنه سيتم تحرير مخالفات مالية ومصادرة الشاحنة أو الحافلة التي لا تلتزم بتركيب الكاميرات. 

يُشار إلى أنه في الفترة الأخيرة، ازدادت حوادث السير في قطاع غزة، والتي خلّفت عددًا من الوفيات والإصابات وأضرار مادية كبيرة، فقد أعلنت الشرطة اليوم عن إحصائية حوادث السير خلال الأسبوع الماضي والتي بلغت 56 حادث سير، أسفر عن حالتا وفاة و 28 إصابة.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات