المقاومة تُمهل "إسرائيل" أسبوعين لإدخال المنحة القطرية إلى غزة




"لا تقدم في المفاوضات"..

المقاومة تُمهل "إسرائيل" أسبوعين لإدخال المنحة القطرية إلى غزة

غزة - المتقدمون 

ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن حركة حماس قد أمهلت الاحتلال الإسرائيلي مدة أسبوعين للسماح بإدخال المنحة القطرية المخصصة لرواتب الموظفين بغزة.


ووفقًا لموقع "والا" الإسرائيلي، فإن مصر أوضحت لكبار قادة حمـاس أن "إسرائيل" تؤخر تمرير منحة قطر لرواتب الموظفين في قطاع غزة، الأمر الذي أثار غضب قيادة حمـاس.

وأشار الموقع العبري إلى أن قادة حماس هددت بزعزعة الهدوء عند الحدود مع قطاع غزة، مبينًا أنه لهذه الغاية أعلنت شخصيات بارزة في حمـاس أنها تمهل "إسرائيل" أسبوعين قادمين لتقديم حل لهذه المشكلة.


وذكر موقع واللا عن مسؤولين أمنيين بأن إسرائيل وحماس لم تتوصلا لاتفاق تهدئة في غزة، نافيًا ما تردد عن تحقيق تفاهمات بوساطة مصرية.


وأوضحت المصادر أنه يتم إسقاط المطالبة بإحراز تقدم في قضية الأسرى والمفقودين في المحادثات المقبلة، لافتًا إلى أن الجيش يستعد لاحتمال التصعيد في ظل عدم وجود تقدم.

ويُذكر بأن السلطة الفلسطينية تراجعت عن الاتفاق المبرم مؤخرًا بينها وبين اللجنة القطرية بخصوص صرف منحة موظفي غزة.

حيث أبلغت السلطة الفلسطينية السفير القطري محمد العمادي، بقرار تراجعها عن صرف منحة موظفي غزة عبر البنوك التابعة لسلطة النقد بغزة، وذلك بسبب مخاوف السلطة من الملاحقات القانونية وتوجيه الاتهامات للبنوك بـ"دعم الإرهاب".



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات