وزير العمل الفلسطيني: يحدد الفئات المرشحة للعمل في قطر.

 




وزير العمل الفلسطيني: يحدد الفئات المرشحة للعمل في قطر.



غزة- المتقدمون


وزير العمل: العمل بقطر يشمل غزة والضفة بداية 2022



قال وزير العمل الفلسطيني نصري أبوجيش، اليوم الخميس، إن قطر ستبدأ باستقبال العمال الفلسطينية في أراضيها مطلع العام 2022.


وأضاف أبو جيش في تصريح إعلامي وصل موقع المتقدمون، إن وزير العمل القطري علي بن سعيد المري رد في كتاب رسمي أمس الأربعاء بالموافقة على طلب فلسطيني لاستقبال العمال الفلسطينيين والخريجين وأصحاب الاختصاصات في سوق العمل بقطر.



وأوضح أبو جيش أن الوزير القطري أوعز للجنة الدائمة لاستقبال العمالة لقطر بالمباشرة بالتجهيز لاستقبال العمال والخريجين وفقاً لاحتياجات السوق القطري.


وأشار أبو جيش إلى أن مجال العمل في قطر سيشمل قطاع غزة والضفة الغربية وسيكون بالقطاعين الخاص والعام هناك، وسيرشح للعمل أصحاب التخصصات التعليمية الجامعية والمجالات الحرفية والفنية والعمال.



وأكد أبو جيش أن الوزارة حريصة على فتح المزيد من الأسواق الخارجية للعمالة الفلسطينية بما يساهم بإنعاش الاقتصاد الوطني والتخفيف من حدة بطالة العمال والخريجين والفقر.


وتصل نسبة البطالة بين الشباب الفلسطينيين الذكور إلى 23% والإناث 64% بواقع 67% في قطاع غزة و24% بالضفة الغربية.



وانخفض عدد العاملين بالمؤسسات الاقتصادية بالقطاعين الخاص والأهلي بنسبة 8.1% وصولاً إلى 505,182 عامل 331,161 بالضفة الغربية و174,021بقطاع غزة.


وتبلغ نسبة البطالة في قطاع غزة 48.6%، وهي نسبة تفوق قدرة السوق المحلي التشغيلية بواقع وجود 379 ألف عاطل عن العمل، بينهم 167 ألف خريج، ونحو 212 ألف عامل.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات