أشغال غزة توضح آلية صرف دفعات المنحة القطرية للمتضررين

 




غزة- المتقدمون


أشغال غزة توضح آلية صرف دفعات المنحة القطرية لمتضرري العدوان.

أوضحت وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة ، اليوم الإثنين، آلية صرف دفعات المنحة القطرية لمتضرري العدوان الإسرائيلي على القطاع في مايو الماضي.


وقال محمد عبود مسؤول ملف الإعمار في وزارة الأشغال بغزة: "بالنسبة لدفعات المنحة القطرية للأسر المتضررة من العدوان، المبلغ معروف وتم تحديده حيث نتعامل مع المتر المربع الواحد حيث الدور الأرضي 320 $ للمتر المربع، والدور المتكرر 250 $، ويتسلم المواطن دفعات من إجمالي المبلغ الخاص به حسب الإنجاز".



وعن زيارة السفير القطري محمد العمادي إلى غزة، قال عبود: "كوزارة أشغال لم نبلغ بجدول زيارة السفير العمادي ولكن نتوقع بأن يكون هناك لقاءات بين الوزارة والعمادي لبحث تفاصيل وآلية صرف الدفعات الأولى للمواطنين من خلال المنحة القطرية التي تستهدف 100 وحدة سكنية".


وتطرق عبود في حديثه إلى المدينة المصرية المزمع إقامتها شمال قطاع غزة، قائلا إن "دولة مصر بعد انتهاء العدوان وعدت بمبلغ 500 مليون دولار لإنجاز عدة مشاريع في قطاع غزة بينها إنشاء مدن سكنية جديدة تستهدف غير المتضررين من العدوان".



وأضاف: "كان هناك عدة مقترحات بشأن عدة مناطق، ومصر سوف تشرع بإنشاء أول مدينة سكنية تقام في شمال غزة ويتزامن ذلك مع تطوير الكورنيش في هذه المنطقة".



وتابع قوله: "تم الطلب منا الشروط التنظيمية وكل ما يتعلق بتراخيص البناء في هذه المنطقة وهم من سيقوم بعمل مخططات لهذه المدينة وخلال الأسابيع المقبلة سيكون هناك عمل على الأرض".


وبين عبود أن "هذه المدن على غرار المدن التي تبرع بها آخرون مثل مدينة الشيخ حمد تستهدف ذوي الدخل المتوسط والمحدود وجزء منها للحالات الاجتماعية الصعبة بنظام الإيواء وسيكون الدفع على دفعات في فترات زمنية طويلة ".


ونبّه عبود إلى أنه "بالنسبة للأعمال التي تقوم بها مصر إن كان شارع السودانية أو المدينة المصرية الجديدة ستشرف عليها شركة أبناء سيناء مصرية ولكن التنفيذ سيكون عبر مقاول وأيدي فلسطينية".



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.



ليست هناك تعليقات