الأمم المتحدة: صرف المنحة القطرية لـ 95 ألف أسرة في قطاع غزة






غزة - المتقدمون 

أكد مكتب الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط أنه سيبدأ خلال هذا الأسبوع صرف المساعدات النقدية الإنسانية لبعض العائلات في قطاع غزة، بدعم من دولة قطر، دون أن يحدد موعداً فعلياً لعملية الصرف.

وقال مسؤول في المكتب- فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة Apa إنه من المقرر أن تستفيد من المساعدات النقدية القطرية نحو 95 ألف عائلة في قطاع غزة خلال أيام.


وأضاف أن عملية الصرف ستتم وفق الآلية التي تمت خلال الشهر الماضي عبر أماكن صرف معتمدة ومحددة تم الاتفاق عليها بين الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي التابع لها وبين السلطة الفلسطينية وبدعم من دولة قطر.

وأوضح أنه لا توجد إشكاليات في عملية صرف المساعدات النقدية، وستصل رسائل للمستفيدين تشير إلى موعد ومكان الاستلام بالتحديد.



الجدير بالذكر، أنه تم الشهر الماضي صرف المنحة القطرية في غزة وفق آلية جديدة عبر الأمم المتحدة، بعد أن كان يتم إدخالها بشكل مباشر إلى القطاع الذي يعاني سكانه أوضاعاً معيشية واقتصادية صعبة بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض منذ العام 2006.

وفي نفس السياق، وقال محمد عبود مسؤول ملف الإعمار في وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة، يوم الإثنين، إن السفير القطري محمد العمادي سيصل القطاع الأسبوع المقبل، من أجل متابعة عملية الإعمار بعد العدوان الإسرائيلي الأخير في مايو/ أيار الماضي.


ولفت عبود في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، إلى أن وزارته تواصل صرف التعويضات المالية للمتضررين من العدوان الأخير على دفعات.

وكانت مصادر فلسطينية أكدت في وقت سابق من الأسبوع الماضي، أن العمادي سيصل غزة بداية الأسبوع المقبل للقاء قيادة حركة حماس، لمتابعة عدة ملفات معهم، منها ملف الإعمار والجزء الثالث من المنحة القطرية الخاصة بموظفي حكومة غزة.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات