أبو مذكور: نتوقع انفراجة بشأن موسم العمرة الشهر المقبل

 




غزة - المتقدمون


أبو مذكور: نتوقع انفراجة بشأن موسم العمرة الشهر المقبل.


قال رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة بغزة، عوض أبو مذكور، إنهم يتوقعون أن تحدث انفراجة في ملف العمرة بشكل إيجابي بداية شهر ديسمبر المقبل، مؤكدأ أنهم في انتظار الحصول على رد من المملكة العربية السعودية بشأن التسجيل.


وأوضح أبو مذكور في تصريح إعلامي اليوم الثلاثاء، أن هناك وعودات وصلت إليهم كمكاتب شركات حج وعمرة في القطاع، لفتح التسجيل والبدء بتيسير رحلات إلى المملكة العربية السعودية.



وبين أنه يوجد أعداد كبيرة جدًا من المواطنين في قطاع غزة يرغبون في زيارة بيت الله الحرام؛ لأداء مناسك العمرة، وبنتظرون بفارغ الصبر فتح التسجيل.


وأعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية الأحد، أنها أصدرت الشروط الواجب توافرها لإصدار تأشيرات العمرة للقادمين من خارج السعودية.


وكشفت الوزارة السعودية في بيان صدر عنها، أن المعتمرين القادمين من الخارج بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاحات المعتمدة في المملكة يسمح لهم بالبدء مباشرة في أداء العمرة، ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي عليهم.




وأضافت أن معتمري الخارج القادمين بتأشيرة عمرة، والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية دون المملكة، يطبق عليهم إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من انتهاء الحجر المذكور، يتم تقديم شهادة فحص مخبري "بي سي آر" سلبية ليتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.


على الصعيد ذاته أكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة على أن الشرط الأول لإصدار تأشيرات العمرة والدخول للمملكة هو أن يكون الشخص مستكملا لجرعات اللقاح والتحصين.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.



ليست هناك تعليقات