التعليم بغزة توقع عقود عمل للخريجين للعمل كمعلم مساند





غزة - المتقدمون


التعليم بغزة توقع عقود عمل للخريجين للعمل كمعلم مساند لمدة 3 شهور 390 معلمًا.


أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في غزة ، الدكتور زياد ثابت أن الوزارة في غزة ستقوم بتشغيل 390 معلم جديد من الدور الوظيفي وذلك في برنامج للتشغيل المؤقت بداية من الأسبوع القادم ويستمر لمدة ثلاثة أشهر.


ولفت ثابت إلى أن تشغيل المعلمين يأتي ضمن خطة الوزارة في معالجة الفاقد التعليمي الذي سببته جائحة كونا خلال العامين الماضيين.



وتابع: "ستكون مهمتهم مساندة معلمي المرحلة الأساسية في المدارس الحكومية في تنفيذ برنامج تعليمي علاجي يستهدف الطلبة في مجال المهارات والمعارف العلمية والأكاديمية ومجال القيم".


 
وتتواصل وزارة التربية والتعليم بغزة منذ أمس الثلاثاء مع أعداد من خريجي التخصصات التالية التعليم الأساسي، واللغة العربية، والرياضيات، والعلوم العامة للعمل على كمعلم مساند لمدة 3 شهور، ضمن مشروع التعليم العلاجي الذي  يستهدف طلاب الصفوف من أول حتى الصف الرابع، حيث سيتم تشغيل 390 معلمًا موزعين على  197 مدرسة، حيث تم اختيار الأسماء عن طريق مكتب العمل، وسيستمر التواصل إلى يومين قادمين.





وفي السياق نفسه وقعت الإدارة العامة للتشغيل في وزارةالعمل، ممثلة بدائرة التشغيل المحلي والخارجي، يوم الأحد 14/11/2021، عقود تشغيل مؤقت لصالح مشروع ترميز البلديات، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، وبرنامج خلق فرص عمل JCP، وبتمويل من المنحة السويسرية.


وأفادت الإدارة العامة للتشغيل بأن عدد المستفيدين من المشروع نحو 59 خريج، موزعين على 18 بلدية على مستوى قطاع غزة.




وأوضحت الوزارة أن المشروع هدف إلى التمكين الاقتصادي للشباب في قطاع غزة، ضمن برنامج خلق فرص عمل.

يشار إلى أن البلديات التي استفادت من المشروع هي، "بيت حانون، بيت لاهيا، أم النصر، جباليا، غزة، الزهراء، المغراقة، النصيرات، الزوايدة، دير البلح، خانيونس، القرارة، بني سهيلا، الفخاري، عبسان الجديدة، عبسان الكبيرة، رفح، النصر، الشوكة".




وطالبت وزارة العمل الخريجين والعمال بضرورة التسجيل وتحديث بياناتهم؛ للحصول على فرص عمل مؤقتة (بطالة) بالمشاريع القادمة وذلك من عبر الرابط التالي: اضغط هنا 


أما بخصوص المعلمين المساندين تم أخذ أسمائهم من ابدور الوظيفي.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية


ليست هناك تعليقات