الأرصاد الجوية تتحدث عن حالة الطقس وتوضح موعد المنخفضات المُقبلة





المتقدمون

أفاد يوسف أبو أسعد، مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية، بأن البلاد ستسمر بدون منخفضات جوية، لغاية 21 من شهر نوفمبر الجاري، ولا توجد احتمالات لتشكيل منخفضات جوية.

وبين أبو أسعد في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، بأن وجود فرصة لسقوط أمطار خفيفة غداً وبعد غدٍ، مضيفاً أن الفرص ضعيفة لا تتجاوز 1 ملم من الأمطار المتوقعة إذا حدثت.


وتوقع أبو أسعد، بأن يكون الطقس غداً الأحد، غائماً صافياً إلى غائم جزئي وجافاً ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتكون حول معدلها السنوي العام، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق خاصة المناطق الشرقية والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية مثيرة للغبار أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وفي يوم الإثنين، سيكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ وجافٍ و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة نشطة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وفي يوم الثلاثاء سيصبح الطقس غائماً جزئياً و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، الرياح تكون متغيرة الاتجاه وخفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


ويوم الأربعاء، لن يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى حول المعدلات السنوية لمثل هذا الوقت من العام أو أقل بقليل، ويكون الجو خريفياً لطيفاً ومعتدلاً إلى أبعد مدى، ومع ساعات ما بعد العصر تنخفض الحرارة ويصبح الجو منعشاً ثم بارداً مع تقدم ساعات الليل، ويكون الجو بارداً بشكل لافت في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة، الرياح تبقى متغيرة الاتجاه وخفيفة إلى معتدلة السرعة. 

وبين أبو أسعد أن الحالة الجوية يوم الخميس تكون مماثلة ليوم الأربعاء.

ليست هناك تعليقات