اتحاد موظفي الأونروا: العام المقبل سيشهد زيادة بنسبة التوظيف في الوكالة






غزة - المتقدمون 

قال رئيس اتحاد موظفي الأونروا في قطاع غزة، أمير المسحال، إن العام المقبل سيشهد زيادة في نسبة التوظيف في أونروا، مقارنة بالعامين الماضيين، وذلك بناء على الاتفاقات التي توصل إليها الاتحاد مع الوكالة الأممية.


وأضاف، في العامين الماضيين لم يتم ضخ أي أموال جديدة و لكن العام القادم سيشهد زيادة في ضخ الأموال. 

وتابع، "لن نصل إلى العدد المتوقع أن يكون، ولكن نأمل أن يتم تعبئة فراغ الموظفين الذين غادروا المؤسسة خلال هذين العامين".

وأكد المسحال توصل اتحاد الموظفين لاتفاق مع الأونروا يوم أمس، برعاية الدول المضيفة وجهود رئيس هيئة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير أبو هولي والمهندس رفيق الخرفان وتم تعليق الإضراب المفتوح مع بقاء نزاع العمل قائم.

وبيّن أن هناك مطالب وضعت على طاولة المفاوضات برعاية الدول المضيفة واتحاد الموظفين والإدارة، مشيرًا إلى أنه  في حال فشل هذه لمفاوضات لن يعطي الاتحاد إدارة الوكالة مهلة جديدة، وسيشرع في استكمال النزاع النقابي والإضرابات.


وأكد أن المطالب تتمثل في الجلوس على طاولة المفاوضات أولًا، وبحث مخرجات مؤتمر بيروت ومؤتمر عمان التي تتعلق بالتوظيف ودفع علاوات الموظفين وتحويل العقود من مؤقتة إلى دائمة.

ولفت إلى أن "هناك العديد من المتطلبات ونحن نطالب بضمانات من الدول المضيفة وبالتالي لن نزعم انتهاء الأزمة بالكامل إلى أن نرى جدية الإدارة خلال سقف زمني محدد المتوقع أن ينتهي مع نهاية مارس".


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات