الصحة العالمية تصدر بياناً تحذيرياً بشأن خطورة المتحور الجديد "أوميكرون"





المتقدمون

أصدرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، بياناً جديداً بشأن خطورة متحور كورونا الجديد والتي أطلقت عليه باسم (أوميكرون).

وحذرت منظمة الصحة العالمية في بيانها من حدوث زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا اعتماداً على خصائص المتحور (أوميكرون) وهو "ما ستكون له عواقب وخيمة".

وقالت المنظمة إن: "تقييم مجمل الخطر العالمي المتعلق بـ (أوميكرون) مرتفع للغاية"، مشيرةً إلى أنه حتى الآن لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات مرتبطة بالمتحور الجديد.

وحثت الصحة العالمية  194 دولة عضواً بها على الإسراع بتطعيم الفئات ذات الأولوية بلقاحات (كوفيد- 19)، متوقعة إصابة المطعمين بلقاحات (كورونا) بالمتحور الجديد وإن كان بنسبة محدودة.

كما ودعت الدول الأعضاء على الإبلاغ عن أول حالات وبؤر تفشي "أوميكرون".


وطالبت المنظمة الدول باستخدام نهج يستند إلى المخاطر لتعديل إجراءات السفر، مضيفةً: "لدى أوميكرون عدد غير مسبوق من التحورات وبعضها يثير القلق لآثاره المحتملة".

وتابعت: "نحتاج مزيداً من الأبحاث لفهم احتمال تغلب "أوميكرون" على اللقاحات والمناعة المكتسبة، وأن ثمة قدر كبير من عدم اليقين إزاء قدرة "أوميكرون" على التغلب على جهاز المناعة.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات