الراصد الجوي: منخفض ماطر يؤثر على البلاد





الراصد الجوي: فلسطين تتأثير منخفض جوي ماطر  


المتقدمون

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الجمعة غائمًا جزئيًا إلى غائم ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، حيث يستمر الجو باردا في المناطق الجبلية إلى بارد نسبي في بقية المناطق نهارًا وشديد البرودة ليلًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية 


وفي ساعات المساء والليل يتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو غائمًا جزئيًا وشديد البرودة وتسقط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا، الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ووفق الراصد الجوي ليث العلامي، فإنه اعتبارًا من مساء يوم الجمعة وحتى الإثنين تدخل المنطقة تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي، وبالتالي تُصبح الفرصة مُهيأة لهطول الأمطار على فترات متقطعة -غير متواصلة- فوق أجزاء واسعة من البلاد لكنها متفاوتة في هطولها و شدتها زمنيًا ومكانيًا.


وتتأثر البلاد يوم غدٍ السبت بمنخفض جوي، لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، حيث يستمر الجو باردًا في المناطق الجبلية إلى بارد نسبي في بقية المناطق نهارًا وشديد البرودة ليلًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتنبأت الأرصاد بأن يستمر يوم الأحد المقبل تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث يستمر الجو باردًا في المناطق الجبلية إلى بارد نسبي في بقية المناطق نهارًا وشديدة البرودة ليلًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


الإثنين: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث يستمر الجو باردًا في المناطق الجبلية إلى بارد نسبي في بقية المناطق نهارًا وشديدة البرودة ليلًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية

ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال فترة تأثير المنخفض الجوي من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، والتزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات