وزارة الأشغال بغزة تتحدث عن آخر مستجدات ملفي إعادة الإعمار وصرف التعويضات للمتضررين






غزة - المتقدمون 

أعلن وكيل وزارة الأشغال والإسكان العامة ناجي سرحان، عن وصول وفد هندسي مصري إلى قطاع غزة اليوم الأحد.

وقال سرحان في تصريح صحفي تابعته منصة المتقدمون، بأن مهام الوفد تأتي ضمن المتابعة الدورية لعمليات إعادة الإعمار ضمن المشاريع المصرية المنفذة في قطاع غزة.


وأشار سرحان إلى أن العطاء الوحيد الذي أعلن عنه المصريون هو كورنيش الشمال، لافتاً إلى أن المشاريع الخمسة الأخرى ضمن المرحلة الثانية التي أعلنت عنها اللجنة المصرية لإعمار غزة غير معروف موعد إعلان عطاءاتها للآن.

فيما يتعلق بالمنحة القطرية للإعمار، توقع سرحان، حدوث تقدم ملموس بملف صرف الدفعات المالية للأسر المتضررة كلياً بتمويل من دولة قطر مطلع العام 2022.

وأضاف سرحان، بإن التقديرات تشير إلى حل مسألة تحويل الأموال لأصحاب المنازل المدمرة كلياً جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة خلال أسبوعين.

وكانت وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة، قد أعلنت عدد الوحدات السكنية التي تعرضت للهدم الكلي جراء العدوان الإسرائيلي بلغت 1800.


وصرف الجانب القطري بالتعاون مع اتحاد المقاولين بقطاع غزة دفعات مالية لحوالي 50 متضرراً كلياً من أصل 332 اسماً من المتضررين كلياً سلمت لهم من قبل وزارة الأشغال بعدما أصدرت سلطة النقد الفلسطينية تعليمات للبنوك التابعة لها بوقف عمليات الصرف، وفق وزارة الأشغال والإسكان العامة.

وقال نقيب المقاولين الفلسطينيين علاء الأعرج في تصريحات سابقة، بأن الجانب المصري يجري مفاوضات مع سلطة النقد لتمرير أموال الإعمار لقطاع غزة عبر البنوك التابعة لها.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات