"مصحوبان بكتلة هوائية قطبية المنشأ" ..الراصد الجوي: منخفضان جويان يضربان فلسطين خلال الأيام المقبلة










المتقدمون 

قال مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد، صباح اليوم السبت، أن طقس فلسطين سيتأثر بمنخفضين جويين خلال الأيام المقبلة.

وأوضح أبو أسعد، بأن طقس فلسطين يوم الإثنين، يتأثر بمنخفض جوي عميق يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتله هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة؛ لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم وباردًا نهارًا إلى شديد البرودة ليلًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية.


وأضاف أنه يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية وفي ساعات الصباح وفي ساعات الظهيرة تسقط زخات من الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا وتزداد غزارة الهطول خلال ساعات المساء والليل الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى 70 كم/ساعة.

وأوضح أن يوم الثلاثاء المقبل يستمر تأثر فلسطين بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم وباردًا نهارًا إلى شديد البرودة ليلًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتسقط أمطار متفرقة خاصة فوق المناطق الشمالية قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا نهارًا وتضعف فرصة الهطول في ساعات الظهيرة والمساء فوق المناطق الوسطى والجنوبية، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا تصل سرعتها إلى 50 كم/ ساعة.


وأشار الراصد إلى أن المنخفض الثاني يضرب فلسطين يوم الأربعاء المقبل حيث يبدأ من ساعات ما بعد الظهيرة وحتى صباح الخميس وسيكون بأمطار غزيرة وعواصف رعدية.

وحذر من تشكل السيول في بعض الأودية والمناطق المنخفضة ومن خطر التزحلق على الطرقات، وكذلك من تدني مدى الرؤية الأفقية.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات