الراصد الجوي: تطورات المنخفض الجوي وحالة الطقس





المتقدمون

كشف، الراصد الجوي، ليث العلامي، تطورات المنخفض الجوي وتوقعات حالة الطقس خلال هذه الليلة والأيام القادمة.

وقال الراصد، بأن المنخفض الجوي الذي يؤثر حالياً على فلسطين يتوقع استمراره لساعات صباح يوم غدٍ الخميس، ثم تميل الأجواء إلى الاستقرار لكن مع بقائها باردة بشكل واضح، وتبقى درجات الحرارة دون معدلاتها.

وهذه الليلة توالي الحرارة بالانخفاض مع عبور الرياح القطبية، وتتحول الهطولات إلى ثلجية في معظم المناطق الجبلية العالية والمتوسطة بدءاً من 800 متر ومن ثم هبوطاً إلى 700 متر وربما تشهد المناطق التي تقل عن هذه الارتفاعات بعض التساقطات الثلجية المتفرقة.


وستعتمد كمية التراكمات على شدة الهطولات والتي من المتوقع أن لا تكون كبيرة نتيجة ضعف الغيوم المصاحبة.

وحذر الراصد من التزحلق في بدايات الهطولات الثلجية في المناطق المرتفعة.

ويتوقع أن تشهد البلاد حالة من الانجماد الكبير ستتبع المنخفض الجوي المنتهي وتستمر حتى ساعات صباح يوم غدٍ الخميس بمشيئة الله تعالى.

ويوم الغد الخميس تستقر الأجواء من جديد مع فرصة محدودة لهطول زخات محلية خفيفة قد تكون ثلجية على الجبال في بعض المناطق صباحاً، وتكون السماء غائمة جزئياً نهاراً مع طقس بارد في كافة المناطق، وتكون درجات حرارة متدنية ولا تتجاوز نهاراً 10 درجات مئوية في المناطق الجبالية، ولا تتجاوز أيضاً 12 درجة مئوية في بقية المناطق المنخفضة.


وفي ساعات ليل الخميس، يطرأ انخفاض ملموس على الحرارة وتسود أجواء شديدة البرودة، وتكون الرياح شمالية غربية.

ويوم الجمعة، تسود أجواء مستقرة وصحوة وباردة بشكل واضح في مختلف المناطق نهاراً، وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة مع خطر تشكل الصقيع، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.

وأضاف الراصد الجوي، بأن هناك توقعات أولية بكتلة هوائية باردة، أو منخفض جوي جديد، ويكون ما بين منتصف ونهاية الأسبوع المقبل، والله تعالى أعلى وأعلم.  


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات