وزارة الزراعة بغزة: أوقفنا استيراد الدواجن من المناطق الموبوءة بإنفلونزا الطيور










غزة - المتقدمون  

صرح مدير عام الخدمات البيطرية في وزارة الزراعة بغزة حسن عزام أنه حتى اللحظة لا مخاوف من وصول فيروس إنفلونزا الطيور للقطاع.

وقال عزام في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، اليوم الثلاثاء، إن وزارة الزراعة لا تستورد الدواجن الحية من (إسرائيل) وفقط يتم استيراد المجمدة، ولكن الوزارة أوقفت الاستيراد من مناطق الشمال التي ظهرت فيها بؤر للفيروس.


وأوضح أن الوزارة تقوم بفحص بيض التفريخ الذي يت للتأكد من خلوه من أي فيروس، مشيراً إلى أنه حال وصول بيض أو دواجن مشكوك بها سيتم إتلاقها على الفور.

وطمأن عزام المواطنين في القطاع من أنه لا مخاوف من وصول الفيروس، حيث ان المناطق التي ظهر بها وصلها شمال (إسرائيل) تحط فيها طيور مهاجرة، نقلت بدورها الفيروس لمزارع الدواجن.

وكانت تقارير إعلامية عبرية ذكرت صباح اليوم أن وزارة الزراعة لدى الاحتلال الإسرائيلي تستعد لإبادة عشرات الآلاف من طيور الديك الرومي، وذلك بعد اكتشاف تفشي إنفلونزا الطيور شمال الأراضي المحتلة.

وبحسب التقارير منذ بدء التفشي قبل أسبوع نفقت في المحمية الطبيعية (الحولة) أكثر من خمسة آلاف من طيور الكركي المهاجرة، وتم إعدام مئات آلاف الدواجن في المداجن الموبوءة، ولم يبلغ حتى الآن عن انتقال العدوى إلى الإنسان.


في السياق ذاته أعلن وزير الزراعة لدى حكومة الاحتلال الإسرائيلي أوديد فورر، الإثنين، عن خطة لاستيراد 100 مليون بيضة إلى (إسرائيل)، وذلك عقب تفشي مرض إنفلونزا الطيور شمال الأراضي المحتلة.

وبحسب الخطة يهدف استيراد البيض إلى معالجة النقص المتوقع نتيجة تدمير عشرات الملايين من البيض ونحو 600 ألف دجاجة بياضة، حيث أوضح فورر أنه سيتم تعويض المزارعين عن إتلاف البيض.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات