الراصد الجوي: تطورات مرتقبة على الحالة الجوية وأمطار متوقعة






المتقدمون 

كشف الراصد الجوي ليث العلامي، مساء اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديد حول المنخفض الجوي الذي من المتوقع أن تشهدها الاراضي الفلسطينية، غداً الأربعاء.

وأكد العلامي، أن غداً الأربعاء، من المقرر أن يشهد منخفضاً جوياً مصحوباً بكتلة هوائية باردة إلى شديدة البرودة مندفعة من أصول قطبية.


وقال: "ستنشط الرياح، يحث تصبح بعض هباتها قوية تتجاوز أحياناً 70 كيلو متر في الساعة، كذلك ستهطل الأمطار بين الحين والآخر على معظم المناطق الفلسطينية من شمال فلسطين المحتلة حتى جنوبها".

وأضاف العلامي: "تكون هذه الأمطار متفاوتتة الغزارة من وقت لآخر ومن منطقة لأخرى، وبالتالي نتيجة هذه الكتلة الهوائية الباردة ستنخفض درجات الحرارة بشكل كبير خلال ساعات ما بعد عصر يوم غدٍ الأربعاء وساعات المساء، وقد تصل إلى مستويات قريبة من الصفر".

وتابع العلامي: "من المتوقع أن تتحول هطولات الامطار خاصة على المرتفعات التي تزيد عن 800 متر، الى هبات من الثلوج، وتكون متراكمة بشكل بسيطة لا تكون مؤثرة بشكل كبير".


وفي السياق، أكد الراصد الجوي الفلسطيني، أنه مع ساعات فجر وصباح يوم الخميس، فإن المنخفض سيبدأ بالانحسار وستستقر الأجواء نهار الخميس مع بقاء الأجواء متدنية.

ويوم الجمعة المقبل، تسود أجواء مستقرة وصحوة وباردة بشكل واضح في مختلف المناطق نهاراً، وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة مع خطر تشكل الصقيع، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة، والله تعالى أعلم.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات