الأشغال بغزة تتحدث عن آخر مستجدات ملفي الأضرار والتعويضات






غزة - المتقدمون 

تحدث مدير عام الإعمار وحصر الأضرار في وزارة الأشغال ب غزة محمد عبود، اليوم الأربعاء، عن آخر مستجدات ملف الأضرار الناتجة عن العدوان الإسرائيلي الأخير وما سبقه عام 2014، والتعويضات الخاصة بهم.


وقال عبود في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، إنه "بعد انتهاء العدوان فتحنا رابطا لحصر الأضرار، وكذلك استقبلنا المراجعين في مقراتنا في المحافظات الخمسة، ونحن نعمل وفق سياسة وشروط معينة لإضافة أي تسجيل جديد فيما يخص الأضرار، ومن بين الشروط أن تكون أضرار فعلية، وقعت في العدوان الأخير وألا تكون نتجت عن تهالك وقدم المبنى".

وأضاف أنه "لدينا في الوزارة صندوق شكاوي في كل المحافظات، ونستقبل شكاوى المواطنين فيما يخص الأضرار والإعمار".

وأشار عبود إلى أنه "مسجل عندنا في بيانات وزارة الأشغال العامة والإسكان 60 ألف متضرر، المبلغ الكامل المستحق لهؤلاء المتضررين حوالي 42 مليون دولار، أنجزت الوزارة منهم تقريبا حوالي 20 مليون دولار بنسبة تزيد عن 60% من المتضررين".

وأكد أن "هناك 10 مليون تعهدات، وهناك 10 مليون أخرى فجوة ونقص، وتسعى الوزارة من خلال التواصل مع المؤسسات في الداخل والخارج مع قدوم فصل الشتاء لتعويض كل هذه الحالات".


وحول متضرري عدوان 2014، قال عبود "فيما يخص متضرري 2014 الأضرار الكلية فإنه تم إعادة إعمار ما يزيد عن 12 ألف وحدة، وتبقى حوالي 1300 وحدة، وتبقت لسببين: الأول أنها لم تكن أولوية لأنها بنايات خالية أو صغيرة، والسبب الثاني عدم وجود تمويل، وسيتم تعويضها بالتزامن مع دفع تعويضات عام2021".

ولفت إلى أنه "فيما يخص الأضرار الجزئية لعام2014 وجلها مسجلة في الوكالة وإجمالي مبالغها 60 مليون دولار، قد توقفت بسبب الأزمة المالية التي تمر بها الوكالة، وتم التواصل مع " الأونروا " ولا زلنا نسعى لصرف هذه التعويضات".




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات