وزارة التعليم تنشر التعليمات الخاصة ببدء الفصل الدراسي الثاني




غزة - المتقدمون



وزارة التعليم تنشر التعليمات الخاصة ببدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022


أكد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي بوزارة التربية والتعليم بغزة د. محمود مطر أن الفصل الدراسي الثاني ينطلق يوم 12 يناير 2022م في جميع المدارس، وذلك عبر اتصال هاتفي أجرته إذاعة صوت التربية والتعليم.



وأوضح مطر أن الوزارة لم تجر أي تعديلات جوهرية على أسس التقويم التربوي التي أصدرتها مطلع العام الدراسي؛ والتعديل شكلي على مسمى “اختبار نهاية الفترة الدراسية الثالثة” إلى “اختبار نصف الفصل الدراسي”، على أن يعقد في إطار حصة دراسية خلال الدوام المدرسي.




وبين مطر أنه لا يوجد تعطيل للدراسة خلال فترة الامتحانات النصفية وتلتزم المدارس بجدول الحصص والدوام الطبيعي، مشيرًا إلى أن الإجازة القصيرة في منتصف الفصل الدراسي في موعدها ولم يجر أي تعديل على الأوزان النسبية للتقييمات، مبينًا أن امتحان نهاية الفصل سيشمل جميع المحتوى التعليمي كما الفصل الدراسي الأول.


وزارة التربية والتعليم تُعلن تعديل نظام تقويم الطلاب في المدارس وموعد بدء الفصل الدراسي الثاني والإجازة الصيفية لمزيد اضغط هنا



وأكد مدير عام الإشراف أنه سيتم في نهاية العام الدراسي الحالي إجراء تقييم للتعليمات والإجراءات، وأي تعديلات ستتم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.












ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.



ليست هناك تعليقات