الأونروا تقدم مساعدات للمتضررين ضمن مشروع المعونة الشتوية

 





غزة - المتقدمون 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزّة، أنّها تواصل تقديم المساعدات للمزيد من العائلات التي تضررت منازلها خلال التصعيد الأخير على القطاع غزة في مايو/ أيّار 2021.

وأوضحت "الأونروا" في بيان صحفي وصل منصة المتقدمون، إلى أنّ هذه العائلات تلقت مساعدات نقدية لإعادة إعمار ما تضرر من منازلها، وشملت المساعدات جميع المحافظات في قطاع غزّة.


وفي سياق آخر، أوضحت الأونروا أنّها انتهت من تنفيذ أنشطة المعونة الشتوية التي تنفذها سنوياً لحماية اللاجئين الذين يعيشون في منازل متداعية تهددها مياه الأمطار.

وذلك كجزء من استجابة الأونروا الطارئة لظروف الشتاء القاسية التي تفاقم الوضع الإنساني المتردي أصلاً الذي يعاني منه سكان قطاع غزة.

واشتملت أنشطة المعونة الشتوية توزيع سقائف من القماش المشمع (الشوادر) وأغطية النايلون على حوالي 7,190 حالة في قطاع غزة، حيث تلقى هذه المعونة العائلات التي تعيش في بيوت من الأسبست والزينقو أوالخيام، وذلك لتمكينهم من تجهيز منازلهم المتداعية لتحمل الآثار القاسية لطقس الشتاء.


تهدف الأونروا من خلال المعونة الشتوية هذه إلى ضمان سلامة اللاجئين المعرضين للخطر خلال فصل الشتاء، وتقدر الأونروا الالتزام الاستثنائي للتبرعات الطوعية والجهات المانحة وموظفيها في الخطوط الأمامية لجعل هذه الأنشطة التي تعتبر بمثابة شريان الحياة ممكنة.









ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات