الراصد الجوي: فلسطين على موعد مع منخفض قطبي مصحوب بالعواصف الرعدية







المتقدمون 

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الخميس، غائمًا جزئيًا إلى غائم ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردًا نسبيًا نهارًا فوق المناطق الجبلية لطيفًا في بقية المناطق إلى شديد البرودة ليلًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية، واعتبارًا من ساعات المساء تسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق المناطق الشمالية تمتد تدريجيًا خلال ساعات الليل إلى بقية المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.


هذه الليلة: يكون الجو باردًا إلى شديد البرودة غائما وتسقط زخات متفرقة من الأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانًا، الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائجًا.

وتتأثر البلاد يوم غدٍ الجمعة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة، لذا يكون الجو غائمًا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية الجو شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانًا الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائجًا.

أما يوم السبت، فيستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي على البلاد، لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية الجو شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانًا الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائجًا.


وتنبأن بأن يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي يوم الأحد المقبل، لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية الجو شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانًا الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائجًا.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال فترة تأثير المنخفض الجوي من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح ومن التزحلق على الطرقات، وكذلك من تدني مدى الرؤية الأفقية وتشكل الصقيع والانجماد يومي الإثنين والثلاثاء بعد انتهاء تأثير المنخفض الجوي.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات