الراصد الجوي: منخفض جديد قطبي المنشأ يوثر على فلسطين






غزة - المتقدمون

تتأثر فلسطين اعتباراً من ساعات الفجر الأولى من يوم غدٍ الأربعاء بمنخفض جوي جديد سريع يتزامن مع رياح قطبية شديدة البرودة ستتدفق نحو البلاد بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن تتساقط الأمطار في معظم المناطق الشمالية والوسطى من البلاد يوم غدٍ وقد تصحب بعواصف رعدية وزخات غزيرة من البرد في بعض الأحيان نتيجة حالة التبريد الشديد.


ويتوقع أن تهبط الحرارة في ساعات المساء والليل من يوم غدٍ بشكل كبير وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات من الثلوج الذائبة أحياناً والأمطار الثلجية في في بعض الأحيان. 

ومن غير المستبعد أن تتساقط الثلوج الصافية مع تراكمات تعتمد على الهطولات إن توفرت مع حرارة صفرية في معظم المناطق الجبليه العالية والقمم في الخليل وبيت لحم وبعض مناطق القدس وقمم رام الله ونابلس والجليل.

ومن المتوقع أن تكون الفرصة الأفضل لتساقط الثلوج في الجبال الأردنية التي يزيد ارتفاعها عن القمم الفلسطينية سواء في شمال الأردن أو جبال عمان الغربية أو قمم الجنوب الأردني.

ومن المتوقع أن تضرب أجزاء كبيرة من سوريا ولبنان وجبل الشيخ والجولان المحتل عواصف ثلجية وتراكمات كبيرة يوم غدٍ الأربعاء وفجر الخميس.


ويوم الخميس، تستقر الأجواء من جديد مع فرصة محدودة لهطول زخات محلية خفيفة قد تكون ثلجية على الجبال في بعض المناطق صباحاً، وتكون السماء غائمة جزئياً نهاراً مع طقس بارد في كافة المناطق، وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض ملموس على الحرارة وتسود أجواء شديدة البرودة، وتكون الرياح شمالية غربية.
 
ويوم الجمعة، تسود أجواء مستقرة وصحوة وباردة بشكل واضح في مختلف المناطق نهاراً، وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة مع خطر تشكل الصقيع، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة، والله تعالى أعلم.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات