الراصد الجوي يوضح تطورات المنخفض الجوي وهطول الأمطار للساعات القادمة

 




المتقدمون 

تتوقع الراصد الجوي، أن تبقى البلاد وأجزائها الشمالية والوسطى اليوم تحت تأثير المنخفض الجوي الذي يؤثر على البلاد اعتباراً من ساعات الليلة الماضية.

ويتمركز المنخفض الجوي اليوم قبالة السواحل اللبنانية وسيتحرك في الساعات القادمة الى وسط بلاد الشام وسوريا.

ومن المتوقع أن تبقى الأمطار حاضرة على فترات في معظم المناطق الشمالية والوسطى من البلاد. 


ومن المتوقع أن يسود اليوم جو شتوي مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة.

وبدورها توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن سيتمر تأثر البلاد اليوم الثلاثاء، بالمنخفض الجوي المصحوب بالكتلة الهوائية الباردة، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها العام ويكون الجو بارداً خاصة في المناطق الجبلية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائج.

ومع ساعات المساء يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً في المناطق الجبلية بارداً نسبياً في بقية المناطق، وتسقط بمشيئة الله زحات متفرقة من الأمطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويكون الجو يوم غدٍ الأربعاء غائماً جزئياً، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.


وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وخطر التزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية.

أما يوم الخميس المقبل، يكون الجو غائماً جزئياً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

كما يكون الجو الجمعة غائماً جزئياً إلى صافٍ، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات