الراصد الجوي يوضح تطورات المنخفض الجوي وهطول الأمطار للساعات القادمة

 




المتقدمون 

كشف الراصد الجوي، مساء اليوم الاثنين 10 أبريل 2023، عن الحالة الجوية الفلسطينية بدءاً من اليوم وحتى نهاية الأسبوع الجاري، موضحاً موعد المنخفض المقبل وسقوط الأمطار.

وتوقع الراصد الجوي، أنّ تشهد الأجواء الفلسطينية حالة من عدم الاستقرار مع ساعات مساء اليوم الاثنين، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، مصحوبة بتساقط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق.


وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض على درجات الحرارة بشكل متسارع بحيث تتزايد البرودة والرطوبة، وتنتقل فرص تساقط الأمطار الى وسط وشمال البلاد بمشيئة الله، قد يتخللها زخات غزيرة وعواصف رعدية أحياناً، ويحذر من تشكل سيول في المناطق المنخفضة والأودية.

وأشار إلى أن تستمر حالة من عدم الاستقرار يوم غدٍ الثلاثاء، ويطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها العام بحدود 6 درجات مئوية وتسقط زخات من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ورجّح الراصد الجوي، أن تتأثر البلاد يوم الأربعاء القادم بمنخفض جوي عميق، ويطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة خاصة في ساعات المساء والليل، لتصبح أدنى من معدلها العام بحدود 9 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله الأمطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.


وفي يوم الخميس المقبل، يتواصل تأثر البلاد بالمنخفض الجوي الذي يتمركز شمال غرب سوريا، وتكون الأجواء باردة بشكل لافت وغائمة وماطرة على فترات، ويتخلل الأمطار زخات غزيرة وهبات قوية من الرياح أحياناً، وتضعف فرص الهطول مساءً وليلاً وتميل الأجواء للاستقرار مع بقائها أكثر برودة من المعتاد.

وحذر الراصد من الانخفاض الكبير في درجات الحرارة يوم الثلاثاء، ومن خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وخطر التزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية. 







ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات