الراصد الجوي يوضح تطورات المنخفض الجوي وهطول الأمطار للساعات القادمة

 




المتقدمون 

تحدث الراصد الجوي ليث العلامي، عن توقعاته لحالة طقس فلسطين في الساعات القادمة مع وصول المنخفض الجوي.

وقال العلامي، إن هذه الليلة سترتدي معظم جبال فلسطين ثوبها الأبيض بسماكات متفاوتة من الثلج.

وأضاف أن الأمطار ستهطل في بقية المناطق المنخفضة لتشمل الأغوار والسهول والسواحل بما فيها قطاع غزة، وتكون هذه الأمطار في بعض الأحيان غزيرة ومترافقة بزخات البَرد وحدوث الرعد.


ومع ساعات الليل الأولى تعبر البلاد جبهة هوائية باردة، حيث ينتظم هطول الأمطار وتنتشر سريعاً إلى مختلف المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البَرَد في بعض اللحظات مع هبات قوية من الرياح، وتتساقط الثلوج على المرتفعات العالية والمتوسطة.

ويوم غدٍ الخميس، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي والكتلة الهوائية القطبية، وتسود أجواء باردة جداً مع استمرار فرص تساقط الثلوج فوق الجبال، كما يستمر تساقط الأمطار الغزيرة مع رياح قوية متوقعة وهبات شديدة أحياناً، مع فرصة لتشكل سحب محلية في مناطق مختلفة من البلاد أيضاً، وفي ساعات العصر والمساء تبدأ الجبهة الثانية  بعبور البلاد، وتهطل الأمطار بغزارة مع عواصف رعدية وبردية، ويبقى الجو شديد البرودة.

وأوضح بأن طقس فلسطين ليوم الجمعة المقبل سيكون أيضاً تحت تأثير المنخفض الجوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وشديد البرودة ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة حيث تكون أقل من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحياناً والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.


وأشار الراصد إلى أن "مُختلف مظاهر الشتاء الجميلة وخيرات السماء المُتنوعة ستعم البلاد خلال فترة تأثير هذا المنخفض بحمد الله".

هذا وحذرت الأرصاد الجوية من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، شدة سرعة الرياح، والتزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية، وتراكم الثلوج وتشويش حركة السير فوق المرتفعات الجبلية اعتباراً من ساعات ليل الأربعاء، وصباح يوم الخميس.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات