"ناقش المشروع القطري لتوفير الغاز لمحطة كهرباء غزة".. اشتية يدعو لضغط دولي للإفراج عن أموال المقاصة







فلسطين - المتقدمون 

دعا رئيس الوزراء محمد اشتية، لضغط دولي جاد على (إسرائيل) لوقف الاقتطاعات من أموال المقاصة، والإفراج عن الاقتطاعات المحتجزة.

جاء ذلك خلال لقائه منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية لين هاستينغز، في مكتبه بمدينة رام الله، اليوم الخميس، وبحث معها آخر التطورات السياسية والاقتصادية.


وناقش اشتية مع هاستينغز أهمية انسجام دعم الأمم المتحدة مع خطط التنمية والقطاعية للحكومة، بما يساهم في خلق تنمية مستدامة والانفكاك عن الاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض اشتية الأوضاع المالية الصعبة التي تواجهها الحكومة، كما طالب الأمم المتحدة التدخل لوقف قرار (إسرائيل) بإغلاق عدد من منظمات المجتمع المدني الفلسطيني واعتبارها "إرهابية"، لا سيما أن عددًا منها منظمات تُعنى بحقوق الإنسان.

وشدد رئيس الوزراء على دعم الحكومة لهذه المؤسسات وعملها، والوقوف إلى جانبها ضد هذا القرار الجائر.

وفي سياق آخر، بحث رئيس الوزراء محمد اشتية مع الرئيس التنفيذي للهندسة والإنشاءات في شركة اتحاد المقاولين العالمية "CCC"، الذي يترأس مجلس إدارة شركة كهرباء غزة سامر خوري، والمهندس وليد سلمان، موضوع الكهرباء لقطاع غزة عبر المشروع القطري الهادف لإيصال الغاز إلى غزة لتقليل تكلفة تشغيل محطة الكهرباء.


وقال رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه بمدينة رام الله، اليوم الخميس، "نقوم في الحكومة بكل ما هو ممكن لتخفيف معاناة أهلنا في قطاع غزة"

وأضاف، "نسعى لتيسير كل جهد عربي أو دولي للمساهمة في تحسين ظروف معيشة أهلنا فيها، بظل ما يسببه الحصار وجرائم الاحتلال الإسرائيلي من معاناة يومية".


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات