الراصد الجوي: منخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة يندفع نحو فلسطين







المتقدمون 

تتأثر فلسطين اعتبارًا من ساعات بعد ظهر اليوم بمنخفض جوي جديد عالي الفعالية وسريع المدة الزمنية.

ومن المتوقع أن تبدأ الأمطار بالهطول في المناطق الشمالية مع تبدل كامل على الأجواء في فترة الظهيرة خاصه في المناطق الشمالية من البلاد.

وبشكل تدريجي اعتبارًا من ساعات عصر اليوم تنتشر الأمطار إلى مختلف أجزاء المناطق الشمالية من البلاد وتنتشر مع ساعات المساء نحو مناطق وسط الضفة الغربية وجنوبها وشمال ووسط قطاع غزة وأجزاء من جنوبه وصولًا إلى شمال النقب.


ومن المتوقع أن تكون الفعالية قوية في مناطق الشمال وبعض مناطق وسط البلاد في بعض الفترات.

وفي يوم غدٍ الإثنين، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائمًا إلى غائم جزئي وشديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانًا، وفي ساعات الليل تضعف فرصة سقوط الأمطار، الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، والبحر متوسط ارتفاع أموج إلى مائج.

ويوم الثلاثاء، يكون الجو صافيًا إلى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية حيث تبقى درجات الحرارة أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية ويتوقع تشكل الصقيع والانجماد في ساعات الصباح الباكر، الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


وأوضح الراصد الجوي، بأن فلسطين تتأثر يوم الأربعاء، بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية قطبية شديدة البرودة، لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم وشديد البرودة حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بحيث تصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية

وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانًا ويتوقع خلال ساعات بعد الظهيرة سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى حوالي 70 كم/ساعة والبحر مائجًا.

وحذر الراصد من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح، والتزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤية الأفقية، وتشكل الصقيع والانجماد في ساعات صباح الباكر ليوم الثلاثاء.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات