الراصد الجوي: منخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة يندفع نحو فلسطين






"المنخفض لم يبدأ بعد".. 
الراصد يوضح التوقعات المرتقبة للحالة الجوية وفرص هطول الأمطار مع اقتراب المنخفض الجوي 




المتقدمون 

تحدث الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، اليوم الاثنين 10 أبريل 2023، عن توقعاته لأحوال طقس فلسطين خلال الأيام القليلة القادمة مع تأثر فلسطين بمنخفض جوي قوي.

وقال العلامي، إن "فلسطين تتأثر بدءاً من اليوم الاثنين بأحوال جوية غير مُستقرة حيث تكون بعض الأجزاء من البلاد مُرشحة لاستقبال أمطار قد تكون رعدية غزيرة لكن بطابع محلي (بدون شمولية لكافة المناطق)".


وأضاف العلامي، أن الأمطار اليوم تعتبر مقدمة وتمهيد لمنخفض جوي شتوي رئيسي أكثر شمولية متوسط-عالي الفعالية خلال يومي الأربعاء والخميس إن شاء الله.

وأشار إلى أن طقس فلسطين ليوم غد الثلاثاء سيشهد انخفاضاً ملموساً لكن احتمالية هطول الامطار تتراجع وتكون ضعيفة ومحدودة.

وأوضح العلامي أن طقس فلسطين ليومي الأربعاء والخميس سيتأثر بمنخفض جوي حقيقي برودة إضافية شتوية وأمطار تشمل معظم المحافظات "شمالية/وسطى/جنوبية" بغزارات متفاوتة.

بدورها قالت الأرصاد الجوية، إن طقس فلسطين لهذه الليلة سيكون غائماً جزئياً إلى غائم، وتسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


وأشارت إلى أن طقس فلسطين ليوم غدٍ الثلاثاء سيكون سيتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها العام بحدود 6 درجات مئوية وتسقط بمشيئة الله الأمطار على فترات على مختلف المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

ولفتت إلى أن طقس فلسطين ليوم الأربعاء القادم سيتأثر باستمرار المنخفض الجوي ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها العام بحدود 9 درجات مئوية وتسقط بمشيئة الله الامطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.


ونوهت إلى أن طقس فلسطين ليوم الخميس القادم سيكون غائماً جزئياً إلى غائم تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلها العام بحدود 7 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله الأمطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً وفي ساعات المساء والليل تضعف فرصة سقوط الأمطار والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

















ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات