وزارة التنمية الاجتماعية: قدمنا مساعدات إغاثية للأسر المتضررة من الأحوال الجوية في قطاع غزة






غزة - المتقدمون 

بدأت وزارة التنمية الاجتماعية من خلال طواقمها العاملة في كافة محافظات قطاع غزة، بتقديم المساعدات الإغاثية للأسر المتضررة بسبب الأحوال الجوية الماطرة.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة عزيزة الكحلوت في تصريحات صحفية تابعتها "المتقدمون" اليوم الأحد، إن طواقمها لا تزال تواصل عملها وجهودها في الميدان لإغاثة الأسر المتضررة، حيث تعمل على تقدم المساعدات اللازمة لهم.


وذكرت أن لجان الطوارئ في مديريات الوازرة الخمسة، تعمل من منذ اللحظات الأولى لدخول المنخفض الجوي قطاع غزة، على تقديم المساعدة للأسر المتضررة، وفق خطط معدة لمواجه الكوارث والحروب.

وأكدت أن الطواقم تنفذ منذ أو أمس زيارات ميدانية للعائلات المتضررة بسبب المنخفض الماطر، للوقوف على احتياجاتها وتقديم المساعدة اللازمة لها.

وبينت الكحلوت أن وزارة التنمية تعمل بالشراكة مع اللجان المحلية والبلديات والمؤسسات الدولية الخيرية والإغاثية، حيث قدمت عدد من المساعدات كالفرشات الحرامات والأغطية والملابس والطرود الغذائية والصحية، وبدل إيجار للأسر التي تضررت بشكل كلي.


وقالت إن عمليه حصر أعداد الأسر المتضررة لا زالت جارية، لتقديم المساعدة لهم حتى بعد انتهاء المنخفض، حيث يتم العمل مع اللجان المحلية التي سهلت عملية الوصول للأسر المحتاجة.

ولفتت الكحلوت إلى أن الوزارة تعمل وقف امكانياتها المتوفرة وهي شحيحة، مؤكدة أنها على الرغم من ذلك تقف أمام مسؤولياتها لإيواء الأسر التي تركت بيوتها بسبب الأمطار.






ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات