"موجة قطبية قادمة".. الراصد الجوي يوضح تطورات المنخفض الجوي وحالة طقس للساعات القادمة

 






المتقدمون

لا يزال طقس فلسطين يتأثر بمنخفض جوي عميق، شهد تساقط الأمطار على فترات واسعة في معظم المحافظات، مع أجواء شديدة البرودة.

وكشف الراصد الجوي ليث العلامي، حالة طقس فلسطين حتى نهاية الأسبوع وتطورات المنخفض الجوي في قطاع غزة والضفة الغربية.

وحول طقس فلسطين، لهذه الليلة يكون الجو باردًا إلى شديد البرودة غائمًا وتسقط زخات متفرقة من الأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانًا، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائجًا.


أما غدًا الأحد، فقال الراصد، تسود أجواء باردة في كافة المناطق بشكل ملموس، وتهطل الأمطار بشكل غزير في ساعات الفجر والصباح في أرجاء مختلفة من البلاد بإذن الله، ومع ساعات الظهر والعصر تبقى حاضرة وعلى فترات متقطعة أحيانًا (يتخللها فترات توقف في بعض الفترات)، وبغزارة متفاوتة من وقت لآخر فوق معظم المناطق

وفي ساعات الليل تنخفض الحرارة بشكل حاد لتصل إلى الصفر في الجبال العالية ودون الـ 4 درجات في معظم المناطق نتيجة تدفق لهواء قطبي المنشأ، ويحذر من خطر تشكل الصقيع والانجماد في مناطق عديدة من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية نهارً تتحول إلى شمالية شرقية ليلًا.

وبشأن طقس فلسطين الإثنين، يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة بالتزامن مع تدفق رياح قطبية شديدة البرودة لكنها جافة، ومن المتوقع أن يسود جو مستقر وشديد البرودة نهارًا خاصة في المناطق الجبلية، ومع ساعات المساء والليل تهبط الحرارة بشكل حاد وتهوي لـ 0 وربما لـ -1 في الجبال، وتترواح ما بين 3-5 درجات في السهول والسواحل.


ويحذر من خطر تشكل الصقيع والإنجماد في مناطق واسعة من البلاد وحرارة صفرية ودون الصفر في العديد من المناطق، الرياح تكون شرقية اى شمالية شرقية.

أما يوم الثلاثاء، تسود أجواء شديدة البرودة في ساعات الصباح مع خطر تشكل الصقيع والانجماد، وفي ساعات النهار يطرأ ارتفاع طفيف ويكون الجو غائمًا جزئيًا ومستقرًا وباردًا بشكل ملموس خصوصًا في الجبال، وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض ملموس من جديد وتسود أجواء شديدة البرودة مع اقتراب الحرارة من مستوى الصفر خصوصًا في الجبال العالية، وتكون الرياح جنوبية الى جنوبية غربية ليلًا.

وتتأثر البلاد يوم الأربعاء القادم، بتيارات هوائية باردة ورطبة وتهطل الأمطار في معظم المناطق وتكون غزيرة أحيانًا، وتسود أجواء باردة بشكل لافت في معظم المناطق، وفي ساعات المساء والليل تضعف فرص الأمطار ونتأثر بأجواء شديدة البرودة مجددًا، وتكون الرياح شمالية غربية.


وحول موعد الموجة القطبية شديدة البرودة، بين العلامي أنها تبدأ مع ليلة الأربعاء/الخميس وفجر الخميس وعودة فرص تشكل الصقيع والانجماد.

وأشار الراصد إلى أن هناك منخفضًا جويًا مع بداية الأسبوع القادم يتخلله رياح شديدة وانخفاض واضح في درجات الحرارة. هذا والله أعلى وأعلم.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات