الصحة بغزة تتحدث عن تطورات الحالة الوبائية بقطاع غزة

 




غزة - المتقدمون
 

ما الجديد في تطورات الحالة الوبائية بقطاع غزة؟


قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن القطاع يسجل أعداداً كبيرة من الإصابات اليومية بفيروس "كورونا"، حيث بلغت نسبتها 50% من اجمالي الفحوصات.


وتوقعت تضاعف عدد الإصابات خلال الأسابيع القادمة؛ بسبب متحور "أوميكرون" المعروف بقدرته الهائلة على الانتشار في فترات زمنية قصيرة.


وأكد الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة خلال الإيجاز الصحفي لوزارة الصحة اليوم السبت، أن خلية الأزمة في الوزارة في متابعة مستمرة لتطورات الحالة الوبائية مع دخول قطاع غزة في الموجة الرابعة.



وقال إن وزارة الصحة تبذل جهداً استثنائياً لاحتواء هذه الموجة وتوفير متطلباتها وتعظم جهوزيتها للتعامل مع أي زيادة محتملة من الإصابات التي تحتاج رعاية صحية.


وأكد أن أحد الركائز المهمة في مواجه هذه الموجة الشديدة هو التوسع في فتح مراكز للفحص السريع، حيث بلغت حتى اللحظة 81 مركز حكومي وأهلي وأونروا في قطاع غزة، للتخفيف عن المواطنين، إضافة لتركيز عمل أقسام الفرز التنفسي في المستشفيات للحالات الخطيرة فقط.



وأضاف: "رغم أن كل المؤشرات والمعلومات تفيد بأن متحور أوميكرون هو أخف من دلتا إلا إننا لا زلنا نفقد عشرات الأرواح من غير المطعمين".


وتابع: "نسعى إلى رفع نسبة المطعمين في المجتمع؛ لأنه السلاح الآمن والفعال أمامنا لمواجهة الجائحة وحماية الفئات الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة، ودراساتنا أثبتت أن غالبية الحالات الخطيرة والحرجة هم من غير المطعمين وخاصة كبار السن وذوي الأمراض المزمنة والحوامل".



وأكد القدرة إلى ضرورة تلقي الجميع اللقاح، كونه قادر على منع ظهور الاعراض الشديدة والمضاعفات الخطيرة التي قد تؤدي الى الوفاة.


وقال إن وزارة الصحة سهلت حصول المواطنين على التطعيم ضد فيروس كوفيد19 والجرعات المستحقة في المراكز الصحية الحكومية والأهلية والأونروا وخصصت 12 مركز صحي حكومي منها للعمل لفترة مسائية وأيام الإجازات الأسبوعية.


وأكد أن الفرق الطبية مستمرة في تنفيذ حمله تطعيم طلبة الصف السابع والثامن والتاسع في المدارس الحكومية والأونروا، ودعا أولياء الأمور لضرورة الاهتمام بتطعيم أبنائهم لحمايتهم وحتى لا يكونوا مصدر لنقل العدوى لمن حولهم.


وتقدم القدرة بالشكر والتقدير لكافة الطواقم الصحية التي تعمل على مدار الساعة كخلية نحل من مواقعها المختلفة في مواجهة الجائحة وتخفيف اثارها على المجتمع.

 


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات